الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من المجلس الاستشاري يزور مقر جهاز الشرطة في نابلس

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 14:45 )
نابلس-معا- زار وفد من المجلس الاستشاري لمحافظة نابلس برئاسة منسق المجلس غسان خضر مقر جهاز الشرطة في المحافظة، حيث كان في استقبالهم المقدم عمر البزور مدير شرطة نابلس، ونائبه المقدم ياسر أبو حنانه، ومدراء الإدارات والأقسام في جهاز الشرطة.

ونقل خضر تحيات رئيس المجلس الاستشاري عطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري لجهاز الشرطة ممثلا باللواء حازم عطا الله وكافة مدراء وضباط وضباط صف وأفراد الشرطة، وقدم شرحاً عن دور المجلس الاستشاري من خلال تقديم المشورة للمحافظ في جميع الشؤون المتعلقة بالمحافظة، وتقديم التوصيات التي من شأنها تفعيل دور المؤسسات والأطر الشعبية والأهلية وتطويره، وزيادة التعاون والتنسيق فيما بينها على أرضية التكامل والشراكة لخدمة المواطنين.

وشكر خضر قيادة جهاز الشرطة في محافظة نابلس على حسن الإستقبال، وقال أنّ هذه الزيارة تأتي ضمن الحملة التي يقوم بها المجلس الاستشاري للتعريف بدور المجلس ، وتعميق العلاقات والتواصل بين مؤسسات المحافظة.

وضم الوفد كل من الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، وعمر هاشم رئيس الغرفة التجارية، وحسام حجاوي نائب رئيس الغرفة التجارية، والدكتور عبد الفتاح الشمله ممثلاً عن جامعة النجاح الوطنية، والدكتور يوسف ذياب عواد مدير جامعة القدس المفتوحة في منطقة نابلس، ومنصور الضميدي ومحمود أسعد عن مجلس الخدمات المشترك لقرى جنوب نابلس ، ومحمد الشنار رئيس نقابة المهندسين ممثلاً عن مجمع النقابات المهنية، وأحمد شامخ رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة، وحسيم العايد رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس، وعرسان النجار رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية، ونصر أبو جيش رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شرق نابلس، وسحر عكوب عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وعصماء المصري عن سيدات أعمال نابلس، وسامر العقر وق عن اتحاد المعاقين، وخالد ناصر مدير عام جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وناصر باكير مدير بنك فلسطين.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من المقدم البزور عن أداء الشرطة وطرق عملها، والإدارات والأقسام التي تعمل فيها، ومدى تعاونها مع الناس وسرعة الاستجابة لمشاكل المواطنين ومتابعتها، وأكد على حصول انخفاض بنسبة 20% على إرتكاب الجريمة في المحافظة، في الوقت الذي زادت فيه نسبة الكشف عن الجرائم المجهولة بنسبة 10%.

وأكد على جاهزية الشرطة في أداء كافة المهام الملقاة على عاتقها، وتنفيذ الأوامر من قيادة الشرطة ممثلة باللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة. وأعلن عن تقدم الشرطة في مجال الرقابة الداخلية، حيث يوجد ثلاث إدارات رقابة داخلية تعنى بحقوق الإنسان والمظالم. وقام جهاز الشرطة في عام 2011 بتنفيذ أكثر من 27 ألف قضية من أصل 30 ألف قضية.

وقال عمر هاشم أن الشرطة جهاز يعمل بمهنية عالية ولدينا عمل يومي مشترك من جولات ومتابعات للأسواق وتسهيل الحركة الاقتصادية خاصة في الأعياد والمناسبات.

فيما أشاد الحاج عدلي بالتعاون بين جهاز الشرطة وبلدية نابلس وكافة المؤسسات، وشدد على أهمية استمرار هذا التعاون وتطويره بين مؤسسات المحافظة.

وعبّر الشمله عن اعتزازه بجهاز الشرطة الذي يحوي عددا كبيراً من حملة الشهادات العليا، كما أشاد بجهود ضباط وأفراد جهاز الشرطة شاكرا إياهم على تعاونهم وانضباطهم. وحث الشرطة على القيام بدور تكاملي بينهم وبين المؤسسات المختلفة، وضرورة التعاون في حل المشاكل التي تعاني منها المحافظة، داعيا إلى مزيد من عقد الندوات حول مواضيع تهم الطلاب مثل خطر المخدرات .

وأشادت سحر عكوب بدور الشرطة في حفظ الأمن حول المدارس، وعلى البرنامج التوعوي الذي تقدمه للطلاب حول المخدرات والسلامة المرورية والأجسام المشبوهة وغيرها , وطالبت الجهات المختصة بعمل إجراءات لحماية المدارس من السرقات والعبث بها بعد أوقات الدوام مثل توفير حراس وتركيب كاميرات .

وتحدث العايد عن التحسن الملحوظ في أداء الشرطة ومهنيتها العالية، داعيا إلى إعطاء هامش اكبر للجان الإصلاح في حل القضايا البسيطه وفق ما يسمح به القانون .

أما المحامي الضميدي فقد طالب بتفعيل قوانين تكون أكثر ردعا للمجرمين .

وشكر أبو جيش جهاز الشرطة على تعامله مع المواطنين خاصة في بلدة بيت فوريك وتعاطيه مع قضية القتل الأخيرة بمهنية عالية، وأشاد بالإجراءات التي قام بها ، وقال أنها تستحق التقدير والاحترام .

وتحدث الشنار حول آليات تعزيز العلاقة بين المجتمع والشرطة بشكل أعمق وإشراكهم في فرض الأمن والنظام , كي يشعر المواطن بدوره وبالمسؤولية الملقاة على عاتقه، وهذا يتطلب مزيدا من اللقاءات والورش ضمن خطة مدروسة .

وشكرت المصري الشرطة على حسن الاستقبال وهذا اللقاء , داعية إلى مزيد من التواصل بين الشرطة والمواطنين للوقوف على همومهم ومشاكلهم وملاحظاتهم , كما أشادت بدور الشرطة النسائية، وطالبت قيادة الشرطة بإعطاء صلاحيات ومواقع لضباط الشرطة النسائية.