الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون وكلية المجتمع توقعان اتفاقية شراكة لمشروع خدمات تعليمية

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية اتفاقية تفاهم مع مؤسسة التعاون لتنفيذ مشروع مستقبلي لدعم الخدمات التعليمية للطلبة الملتحقين في الجامعات والمعاهد المتوسطة.

وذلك بمشاركة وحضور الأستاذ الدكتور رفعت رستم عميد الكلية، كمال أبو عون نائب العميد لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، المهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد، المهندس فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون مكتب غزة والمهندسة مها محيسن منسق البرنامج.

ويهدف المشروع إلى زيادة فرص وصول الفئة المستهدفة إلى الجامعات والكليات المتوسطة ومعاهد التدريب المهني والمساهمة في تطوير قدراتهم ودعم مسيرتهم العلمية والعملية وتزويدهم بالمهارات الضرورية لزيادة جهوزيتهم للحصول على أفضل فرص العمل الممكنة من خلال الاعتماد على أنفسهم إضافة إلى مساعدتهم للاندماج في المجتمع ليسهموا بأدوارهم في تنميته وتطويره وتعزيز مشاركتهم المجتمعية البناءة.

بدوره أبدى المهندس فادي الهندي سعادته بالتعاون مع الكلية الجامعية كشريك استراتيجي نفذ معه العديد من المشاريع الكبيرة في إطار خدمة الطلبة والخريجين ودعم مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، وأشاد بأدائها الرائع على مستوى المؤسسات الأكاديمية العاملة في الأراضي الفلسطينية ودورها الرائد في إعداد الكفاءات العلمية والمهنية في العديد من الاختصاصات النوعية.

من جانبه شكر الأستاذ الدكتور رفعت رستم عميد الكلية مؤسسة التعاون على ثقتهم الكبيرة في التعاون مع الكلية وتمويل العديد من المشاريع المتميزة والكبرى بالإضافة إلى هذا المشروع، وأعرب عن أمله في نجاح المشروع في تحقيق الأهداف المحددة له وفي تواصل التعاون المشترك والمثمر مع مؤسسة التعاون في العديد من المجالات لتطوير ودعم التعليم في فلسطين.

من ناحية أخرى أوضح المهندس أحمد كردية أن المشروع يمتد لنحو ستة أشهر ويشتمل على العديد من الأنشطة التي تستهدف طلبة البرنامج البالغ عددهم 97 طالب وطالبة في مجموعة من الاختصاصات ويدعمهم في تقديم المنح الدراسية والقرطاسية اللازمة وتغطية نفقات التنقل والمواصلات بالإضافة إلى تزويدهم ببرنامج تدريبي متكامل لصقل قدراتهم وتنمية مهاراتهم العملية.