الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي أسامة سعد رئيس "التنظيم الشعبي الناصري"

نشر بتاريخ: 19/02/2012 ( آخر تحديث: 19/02/2012 الساعة: 18:23 )
رام الله- معا- التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية أسامة سعد رئيس التنظيم الشعبي الناصري بحضور السفير أشرف دبور وعضوا المجلس الثوري كمال الشيخ وعبير الوحيدي.

وأطلع زكي النائب سعد على أخر التطورات على الساحة العربية، ولا سيما مستجدات القضية الفلسطينية وانسداد أفق عملية السلام، وما ترتب على ذلك من إجراءات فلسطينية وبرامج وخطط شملت الوحدة الفلسطينية، والمصالحة وترتيب البيت الفلسطيني، والانتخابات على صعيد المجلس الوطني لمنظمة التحرير لانتخاب لجنة تنفيذية، إضافة إلى مجلس تشريعي للإخوة داخل الوطن وانتخابات رئاسية.

وهذا سيتبعه تصعيد في الميدان بانتهاج المقاومة القادرة أن تكون مكلفة للعدو وذات جدوى للفلسطينيين. وما نحن بصدده على الصعيد العربي هو مطالبة العرب باتخاذ موقف، بخاصة تجاه مبادرة السلام والقدس التي لم تعد هماً فلسطينياً فحسب، بل شأن يهم كل المؤمنين بالمكانة الروحية للقدس.

وعلى الصعيد الدولي، وبعد أن فشلنا في معركة العضوية في الأمم المتحدة بفعل العراقيل الأميركية التي حالت دون حصولنا على تسعة أصوات في مجلس الأمن، نتوجه الآن إلى الجمعية العامة للدخول إليها.

ولنا ثقة عالية بشعبنا الذي قال عنه ياسر عرفات: "هو شعب الجبارين"، لنقول للعالم إننا لا يمكن أن نقف في وسط الطريق، ولا يمكن الا أن نحقق طموح شعبنا في العودة والدولة وتقرير المصير. وهمنا الآن أن يكون هناك إجماع وطني.