الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير العلمي على رأس وفد تربوي تعزي بضحايا حادث جبع

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 07:56 )
القدس -معا- قدم وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، برئاسة الوزيرة لميس العلمي، مساء الأحد، في بلدة عناتا ومخيم شعفاط، واجب العزاء لذوي الأطفال الشهداء الذين قضوا في حادث جبع المأساوي يوم الخميس الماضي.

وعبرت العلمي عن بالغ حزنها وتأثر الأسرة التربوية للحدث الذي هز المشاعر الإنسانية في كافة محافظات الوطن، مقدمة تعازيها الحارة لذوي الأطفال الشهداء وللأهالي.

وأعربت عن شكرها وتقديرها للرئيس محمود عباس والحكومة، على وقوفهما ومساندتهما لعائلات الضحايا، وتقديرها لأسرة وزارة التربية على القيام بواجبها الإنساني والوطني تجاه الحادث الأليم.

وشددت العلمي على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل حماية الأطفال، والإجراءات والضوابط التي تتبعها لا سيما فيما يتعلق بالمدارس الخاصة بهدف الحفاظ على سلامة وأمن الأطفال والطلبة وتعزيز المسيرة التعليمية، لافتة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة، بعد تشكيل لجنة متخصصة، في الوقت الراهن للوقوف على كافة التفاصيل وحيثيات الحادث المأساوي، بغية استخلاص العبر وإشراك كافة الهيئات المعنية بالمسؤولية الجماعية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس محلي عناتا إبراهيم الرفاعي بمبادرة وفد الوزارة وقيامه بتقديم واجب العزاء للأهالي، الأمر الذي خفف من المصاب الأليم الذي خيم على ذوي الشهداء وأهالي عناتا كافة، معربا عن شكره للجهود وللمتابعة المتواصلة التي تقوم بها الوزارة بخصوص هذه الفاجعة.

بدوره شكر أحد وجهاء مخيم شعفاط، ممثلا عن أهالي الشهداء وفعاليات ومؤسسات المخيم، وفد الوزارة على زيارته لبيت العزاء ووقوفه لجانب ذوي الشهداء، مؤكدا الأثر الذي تركته هذا اللفتة الإنسانية في تخفيف الوجع والمصاب الأليم الذي حل بشعبنا عامة وللأهالي في شعفاط بوجه خاص.