الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حوقي يكشف: الطفل القصاص توفي نتيجة سقوطه في نفق أسفل مسكنه

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 10:09 )
غزة- معا- كشف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن أن الطفل ادي رمزي القصاص الذي لقي حتفه الخميس الماضي كان نتيجة سقوطه في نفق أسفل مسكنه وليس في حفرة.

وقال المركز في بيان له اليوم الاثنين أن القصاص، 13 عاماً، توفيإثر إنهيار نفق أرضي بالقرب من مسكنه في مدينة الزهراء، جنوب مدينة غزة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وإفادة والد الضحية، ففي حوالي الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس الماضي الموافق 16 فبراير 2012، انهار نفق أرضي أقامه نشطاء المقاومة على بعد 30م من أحد الأبراج السكنية في مدينة الزهراء، بينما كان الطفلان فادي رمزي القصاص، وابن عمه محمد رامي القصاص، وكلاهما يبلغ من العمر 13 عاماً، يلهوان بالقرب منه، مما تسبب في سقوط الطفل فادي داخله، ووفاته اختناقاً. وذكر والد الطفل بأنه حاول بمساعدة أقاربه، ولاحقاً أحد طواقم الدفاع المدني، إنقاذ الطفل، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل وانتشلوه جثة هامدة.

وقال المركز أنه سبق وتلقى العديد من التقارير والشكاوى حول حالات انهيار أنفاق أرضية في مناطق سكنية، وأسفرت في عدد منها عن سقوط ضحايا، من بينهم أطفال. فبتاريخ 12 أكتوبر 2010، لقي الطفلان تامر عبد الحافظ علوان، وابن عمه وسام يوسف علوان، وكلاهما يبلغ من العمر 15 عاماً، من سكان مخيم جباليا، شمال قطاع غزة حتفهما جراء انهيار نفق أرضي بينما كانا يلعبان كرة القدم بالقرب من منزلهما.

وأعرب المركز عن قلقه لاستمرار سقوط ضحايا جراء استمرار انهيار أنفاق أرضية في قطاع غزة، مطالبا الحكومة في غزة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان المدنيين.