الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة للثقافة والتنمية تشارك في تأسيس جمعية أصدقاء التعليم

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- شاركت النائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة غزة للثقافة والتنمية، في الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم العالي المقالة مكتب وكيل الوزارة د.محمد أبو شقير، وضم الاجتماع عدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال بالإضافة للمدراء العامون في وزارة التربية والتعليم.

ويهدف اللقاء إلى خلق شبكة وصل ما بين مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال مع وزارة التربية والتعليم من أجل مناقشة وضع التعليم وسبل تطويره في فلسطين خاصة قطاع غزة الذي يعاني الكثير جراء الحصار الخانق.

وقالت الشوا أن مجموعة غزة للثقافة والتنمية تتطلع إلى العمل على رفع شأن الطلبة والنهوض بمستواهم العلمي والعملي وتنظيم البرامج اللازمة لتحقيق ذلك والإسهام في توفير الدعم اللازم لهم قدر الإمكان.

وأضافت أن الجمعية هي من الجمعيات النشطة وإسهاماتها بارزة في المجتمع الفلسطيني.

واستذكرت الشوا بعض الأنشطة التي قامت بها المجموعة خلال الفترة السابقة ومنها "مشروع المكتبات المدرسية" "وحملة الزى المدرسي"،ومشروع النظر للجميع، ومشروع متطلبات السلامة والوقاية لطلاب المدارس الحكومية.

وخرج المشاركون باللقاء بمجموعة من التوصيات أهمها تأسيس جمعية أصدقاء التعليم من اجل مساندة الوزارة في أداء رسالتها التعليمية والثقافية لأبنائنا الطلبة.