الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للاخصائيين يخرج 71 متدربا في نابلس

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 12:42 )
نابلس-معا- تحت رعاية نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة نظم المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم نابلس وبالتعاون مع قسم شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة منطقة نابلس التعليمية احتفالا بتخريج 3 دورات تدريبية لطلبة وخريجي تخصص الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس المفتوحة وذلك في قاعة الامراء في فندق القصر بنابلس.

وحضر الاحتفال الدكتور يوسف ذياب عواد مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة نابلس التعليمية والدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس ورئيس نقابة الاطباء والدكتور محمد عواد مدير مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس وحازم ذوقان رئيس قسم شؤون الطلبة في الجامعة وعصام الرياحي رئيس مجلس اتحاد الطلبة واحمد حجه منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة وشادي منصور نائب رئيس نقابة الاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في المحافظة ومفيد نوفل رئيس قسم الارشاد في مديرية تربية جنوب نابلس وخليل الزقزوق رئيس قسم الارشاد في مديرية تربية نابلس وكذلك بحضور عدد من اعضاء اقليم فتح في نابلس والهيئة الادارية للمكتب الحركي واعضاء مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وممثلين عن المؤسسات الاهلية والرسمية في المحافظة واكاديميين من جامعة النجاح الوطنية وجامعة القدس المفتوحة.

وفي كلمته رحب اياد الاقرع امين سر المكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين في اقليم نابلس بالحضور مشيرا الى انجازات المكتب الحركي.

واوضح الاقرع ان هذه الدورات جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينفذها المكتب الحركي والتي تهدف الى تقديم الخبرات والمهارات التي تطور من اداء الاخصائي الاجتماعي والنفسي وتساعده في الدخول الى الحياة العملية في مجالات التوجيه والارشاد بشكل مهني.

وتقدم الاقرع بالشكر الى الدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي لجهوده المتواصلة وعطائه في خدمة ابناء فتح والاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

واوضح الدكتور يوسف ذياب عواد مدير جامعة القدس المفتوحة منطقة نابلس التعليمية في كلمته ان هناك شراكة في المسؤولية المجتمعية بين الجامعة والمكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين من خلال الانشطة الهادفة والتي تاتي هذه الدورات نموذجا لها بما ينعكس ايجابا على الطلبة والمجتمع من خلال التاهيل والتدريب المهني المتخصص من اجل تطوير المجتمع وصولا الى مجتمع قائم على العدالة والامن والمساواة والحرية بعيدا عن العشوائية، مؤكدا اهمية الجانب العملي التطبيقي للجانب النظري مشيرا الى ان كل عمل تطبيقي هو نظري بالاساس ويجب ان يكون لدينا اطار نظري قابل للتدريب والتعميم والانتشار وشكر الدكتور ذياب المكتب الحركي وقسم شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة على هذه الجهود والنتائج.

وفي كلمتها اشارت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس اكدت فيها على اهمية مثل هذه الدورات للاخصائيين لتطوير ادائهم وعن حاجة المجتمع لهؤلاء الاخصائيين كما تقدمت بالشكر للدكتور اياد عثمان امين سر المكتب الحركي المركزي على هذه الجهود التي اعتدنا عليها والتي تخدم الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

كما اكدت على اهمية توفير فرص عمل للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين و شكرت الاتيرة الخريجين والخريجات الشركاء في التنمية البشرية والمجتمعية والسياسية والاقتصادية مشيدة بهذه الدورات والتي جمعت بين الجوانب النظرية والعملية وهذا ما يميز العمق في هذا التدريب لتطوير المعارف والمهارات والخبرات للمتدربين.

وقدمت الاتيرة عرضا لواقع المجتمع الفلسطيني وما يعانيه الشباب بشكل عام من الاحتلال والمستوطنين وما ينتج عن ذلك من بطالة وفقر وازمات اقتصادية مضيفة انه من هذا الواقع تاتي اهمية وحاجة المجتمع للاخصائي النفسي والاجتماعي .

واكدت الاتيرة حاجة المجتمع الى امكانيات وعمل ودعم وجهود الاخصائيين على المستوى المهني الانساني والوطني هذه الادوار التي يجمعها الاخصائي في رسالته.

كما قدمت شكرها للاخصائيين الذين يعملون بشكل تطوعي لخدمة الانسانية والمعنفين وخاصة في ظل ازدياد العنف باشكاله.

وألقى رعد ابو حنيش كلمة مجلس اتحاد الطلبة رحب فيها بالحضور شاكرا جهود كل من ساهم في انجاح هذه الدورات متمنيا للخريجين التوفيق في مستقبلهم المهني مؤكدا على اهمية التواصل المستقبلي في تنفيذ العديد من الانشطة والدورات المشتركة التي تخدم الطلبة بشكل عام.

والقت الخريجة ريما حجه كلمة الخريجين شاكرة فيها مجلس اتحاد الطلبة وقسم شؤون الطلبة وجامعة القدس المفتوحة والمكتب الحركي للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين على هذه الدورات و على ماقدموه من جهود لانجاحها .

وفي نهاية الاحتفال اعلنت دينا ابو جرادة عريفة الحفل ومنسقة لجنة الطالبات في مجلس الطلبة البدء في توزيع الشهادات على الخريجين.

يشار الى ان عدد الخريجين في هذه الدورات 71 متدربا والذين تلقوا التدريب في مجالات الارشاد الفردي والتربوي ومهارات حياتية وبناء قدرات.
|165182|