الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات للتوجيه السياسي مع مدارس نابلس

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 12:24 )
نابلس- معا- التقى العميد ابو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي بمحافظة نابلس بطلبة مدرسة الكندي الثانويه بنابلس بحضور مدير المدرسة الاستاذ رضوان عبده مرشد المدرسة وتحدث لهم عن عن اهمية السلوك الحسن والتصرف السليم والتمسك باداب الطريق في الارتقاء بالشخصيه للتفوق بالتعليم والتميز به.

واشار العميد الى ان الطريق هو ملك اجتماعي مشاع ومرفق عام لنا جميعا وليس ملكا لواحد منا يحتله لمنفعته ومصلحته الشخصية أوللتعبير عن شعوره وكل ما أحسن أحدنا إستعمال الطريق حسنت إستفادتنا كلنا منه ،فعلينا أن نحافظ عليه ليبقى صالحا للإستعمال وأن نحافظ على نظافته لأن قذارته تضر وتسيئ إلى سمعتنا وعلينا أن نراعي حرمة جميع المارين والتحدث بصوت منخفض وكذلك رعاية الطفل والمراة والعجوز وذوي الإحتياجات الخاصة كما يجب علينا احترام المرأة وعدم التعرض لها ... وعلينا أيضا أن ننتبه لإشارات السير والتقيد بها ونلتزم الرصيف حيثما وجد والإلتزام بإشارات المرور هذه آداب ليست اختيارية بل تحتمها القوانين . واضاف العميد ان أخطر شيئ اذا سيطر على فكر وعقل كل منا أنه يستطيع أن يفعل ما يشاء في الطريق لأن أحدا لايعرفه أو لا يحاسبه ، وأن القانون لايطاله.

واكد بان ضميرنا الاجتماعي والمدني وإنتماؤنا الوطني ، يجب أن يكون اقوى من القانون ، وان يكون الرقيب الدائم علينا ... الأمر الذي يجعلنا قدوة للآخرين في سلوكنا وتصرفنا فسلوكنا وتعاملنا في الطريق هو تعبير صادق عن خلقنا وتربيتنا الوطنية . وكان الاستاذ عبده قد رحب بالعميد ابو ربيع واثنى على دور التوجيه السياسي وجهوده الواضحة في توعية الطلبه والارتقاء بهم و بالعمليه التعليميه .

من جهة اخرى التقى المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري في نابلس بطالبات مدرسة الحاج معزوز المصري ،وتحدث عن الطالبة المثالية وصفاتها وميزاتها ، وقال أن الطالبة المثالية تعني الاجتهاد والدقة والسرعة والالتزام والمثابرة والمسؤولية والصدق والأمانة والتعاون والحفاظ على نظافة المدرسة ومساعدة الآخرين واحترام القانون والثقة بالنفس.

والتقى مفوض التوجيه الوطني في جنوب نابلس احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلبة مدرسة بيتا الثانويه وتحدث النظام والانضباط وضرورة الالتزام بالقانون واحترمه وكذلك الهيئة التدريسيه.

وعلى صعيد اخر التقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والإرشاد في مكتب التوجيه السياسي في محافظة نابلس بطالبات مدرسة الفاطمية، وتحدث عن البيئة الخالية من العنف وتعريفها وخصائصها وكيفية الوصول لها، مشيراً أنها تحتاج إلى سيادة القانون واحترامه وتطبيقه على الجميع بمهنية وشفافية ، وقال أن البيئة الخالية من العنف تعني المحبة والثقة والاحترام والتعاون والرأفة والتسامح والمودة والانتماء الوطني الحقيقي

كما التقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بيت دجن الأساسية، وتحدث عن العلم والتعليم وأهميته للمجتمع الفلسطيني والجيل الناشئ، وقال أن العلم هو عماد المستقبل وأمل الشباب في الرقي والتطور وتحقيقا لأحلام وترسيخ الرفاهية والمدنية ، مشيرا أن العلم يعني مواكبة التغيرات والتكيف معها ويعني أيضا التكيف مع الطبيعة والسيطرة عليها.