الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من "جايكا" ومركز الملكة رانيا العبد الله يزور تربية رام الله

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 13:00 )
رام الله -معا- قام وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA ومركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات قاموا بزيارة الى مديرية تربية رام الله والبيرة وذلك بهدف التعاون في توظيف تكنولوجيا المعلومات في منهاج العلوم للمرحلة الأساسية للصفوف من (1-4)، ونقل هذه التجربة التي تم تطبيقها في الأردن بنجاح الى المدارس الفلسطينية، حيث جرى اللقاء في مدرسة بنات سميحة خليل الثانوية.

وضم الوفد شخصيات رفيعة من مؤسسة JICA اليابانية برئاسة جو أوتا ووفد من مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات المعلومات برئاسة الدكتور محمد داوود المجالي مدير إدارة المركز.

وكان في استقبال الوفد فؤاد ابو ثابت النائب الإداري والمالي في مديرية التربية والتعليم ومدير دائرة المناهج العلمية في وزارة التربية والتعليم رشا عمر ورئيس قسم التقنيات في المديرية عبد الكريم زيادة ومشرفة مختبرات العلوم هبه ابو الرب ومديرة مدرسة بنات سميحة خليل سلمى العزة.

وفي بداية اللقاء رحبت مديرة المدرسة بالضيوف وشكرتهم على مساعدتهم للطلبة في مدارس فلسطين ودعمهم لها نحو التقدم والازدهار.

من جانبه شكر النائب الإداري والمالي فؤاد ابو ثابت الوفد على حرصه وسعيه للتقدم في المسيرة التعليمية في فلسطين، مثمنا دور اليابان والأردن في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

وأعرب د. المجالي عن سعادته بهذه الزيارة التي توثق علاقات الإخوة والتعاون بين البلدين، وقال ان نقل هذه التجربة الى المدارس الفلسطينية له فوائد عديدة في مجال تطبيق العلوم وتدريسها باستخدام التكنولوجيا الحديثة وتحسين نوعية التعليم.

وشاهد الوفد عرضا لتوظيف تكنولوجيا المعلومات في منهاج العلوم، حيث قدم الطالب رشيد القبج من مدرسة البيرة الأساسية المختلطة عرضا شيقا عن العلاقات الحيوية للكائنات الحية مستخدما برنامج البور بوينت والفيديو بالصوت والصورة، كما قدمت المعلمة ردينة ابو سلامه عرضا آخر عن مراحل نمو الكائنات الحية، وكذلك المعلمة خديجة خميس من مدرسة بنات سميحة خليل الثانوية والتي قدمت عرضا عن وسائل الإتصال لتوظيفها في منهاج الصف الثاني.

كما اطلع الوفد الزائر على عرض لتجربة علمية في مختبر العلوم، قدمتها المعلمة ايمان حسين بحضو الطلبة حول احتراق المواد وتحويلها الى مواد جديدة.

وفي نهاية اللقاء قدمت مديرة المدرسة والنائب الإداري والمالي هدايا تذكارية للوفد الزائر.