الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة غزة تستعد للمشاركة في معرض القاهرة الدولي

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- تستعد غرفة تجارة وصناعة غزة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي في دورته الخامسة و الأربعون و الذي سيقام في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 18 إلى 30/03/2012, وتأتي مشاركة الغرفة بناء على دعوة رسمية تلقتها من الهيئة المصرية العامة للمعارض و المؤتمرات.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمعرض القاهرة الدولي منذ فرض الحصار على قطاع غزة منذ أكثر من خمس سنوات , حيث اعتادت الغرفة التجارية على تنظيم الوفود لحضور المعارض و المؤتمرات الخارجية قبل الحصار.

ويعتبر معرض القاهرة الدولي تظاهرة تجارية واقتصادية فريدة من نوعها حيث أنة البوابة الذهبية لدخول السوق المصري و التعرف على أهم المنتجات المصرية و العالمية , ويعتبر فرصة حقيقية للقاء رجال الأعمال المصريين و العرب .

ويقام المعرض على أرض مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة تصل إلى 40000 متر مربع , ويشارك في المعرض أكثر من 1300 عارض من 35 دولة عربية و أجنبية ويبلغ عدد الزائرين للمعرض نحو 2 مليون زائر سنويا.

ولقي إعلان الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة للمشاركة في المعرض ترحاب واسع من المستوردين و رجال الأعمال , حيث أن مشاركتهم تعتبر فرصة حقيقية للتعرف على ما هو جديد في الأسواق العربية و العالمية .

كما تهدف الغرفة التجارية الصناعية من هذه المشاركة لتطوير و تنمية العلاقات التجارية و الاقتصادية مع جمهورية مصر العربية و زيادة التبادل التجاري بين البلدين , وعقد لقاءات بين رجال الأعمال الفلسطينيين و المصريين.