الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تجتمع مع مجلس أولياء الأمور على مستوى المديرية

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 15:26 )
جنين - معا - اجتمعت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر للمرة الثانية في مكتبها بمجلس أولياء الأمور الموحد الذي تم تشكيله على مستوى مديرية التربية بهدف تعريف الأعضاء بمسوغات تشكيل المجلس ومهامه وآلية العمل, ويأتي تشكيل المجلس وفقاً لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

في بداية الاجتماع رحبت سلام الطاهر بالحضور شاكرة لهم استجابتهم الفورية للانضمام إلى هذا المجلس الذي يهدف تشكيله بالأساس إلى مساندة ودعم عمل مجالس أولياء الأمور في المدارس بما ينعكس ايجابيا على المستوى التحصيلي للطلبة, والتعاون معهم على تحديد مشكلات الطلبة النفسية والاجتماعية والتربوية, وإيجاد الحلول المناسبة لها. إضافة إلى حث المجتمع لمساعدة المدرسة على القيام بدورها, والمشاركة في مختلف أنشطة المديرية.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من البنود المقترحة لعمل المجلس وصياغة خطة عمل لمختلف المناطق التي يمثلها أعضاء المجلس, والاتفاق على آليات العمل وطريقة تنفيذ بنود الخطة.

يذكر أن أعضاء المجلس هم من مناطق جغرافية مختلفة. وسيقوم أعضاء المجلس المركزي كلٌّ بمنطقته بزيارة المدارس والتواصل معها ومع مجالس أولياء الأمور في المنطقة بحيث يكون فاعلاً ومؤثراً في أنشطة المدارس ودعمها معنوياً وتعليمياً, حيث سيتم بمشاركتهم تنفيذ العديد من الأنشطة و البرامج الداعمة لتفعيل دور الأهالي في التواصل مع المدرسة ومتابعة تحصيل أبنائهم.

وأشارت الطاهر أنه سيتم عقد اجتماع لمجالس أولياء الأمور في المدارس لتعريفهم بمجلس أولياء الأمور الموحد على مستوى المديرية وتوضيح آلية عمله.