الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأسير خضر عنان في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 17:01 )
قلقيلية- معا- نظم نادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى والمحررين وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وذلك أمام مبنى الصليب الأحمر وسط المدينة.

وحضر الوقفة التضامنية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية وأعضاء المجلس التشريعي ورئيس البلدية ورؤساء المؤسسات الرسمية والشعبية وقادة القوى والفصائل الوطنية وحشد من المواطنين وأهالي الأسرى.

وفي كلمته حمل محافظ قلقيلية الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير خضر عدنان التي أصبحت مهددة بالخطر، مضيفاً بأننا نقف اليوم تضامناً مع الأسير الصامد لنقول لحكومة الاحتلال أننا نحملكم المسؤولية عن حياة هذا الأسير، لأننا كشعب لا يمكن أن نقبل هذا الصمت وهذه اللامبالاة، وهذا الصلف الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية وإدارة السجون.

وطالب المحافظ .. المجتمع العربي والدولي وهيئات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لحماية حياة الأسير الفلسطيني، والخروج عن صمتها انتصاراً لحقوق الإنسان وحفاظاً على حياة الاسرى الذين يتعرضون إلى انتهاك حقوقهم من قبل حكومة الاحتلال وإدارة السجون.

ودعا المحافظ .. أطياف شعبنا الفلسطيني التوحد على قيمة نضالية تعبر عن تاريخ الشعب الفلسطيني ونضاله العريق، فبالوحدة ننتصر لنضالاتنا وشهدائنا.

وفي كلمته .. حيا لافي نصورة مدير نادي الأسير في المحافظة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وأكد على أن هذا الحشد الكبير أقل ما يمكن أن يقدمه شعبنا للانتصار لقضايا الأسرى العادلة، مضيفاً أن الأسير خضر عدنان دخل مرحلة شديدة الخطورة محملا المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال عن حياة الأسير خضر عدنان ، مشيرا إلى أن المؤسسات الدولية بتخليها عن الأسير خضر عدنان تعتبر شريكة للاحتلال فيما يتعرض له.