الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

جنين تطلق صرخاتها للعالم: انقذوا الاسير خضر عدنان قبل ان يموت

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 16:57 )
جنين- معا- تلبية لصرخة الاسير خضر عدنان ونداء نادي الاسير واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى ولجنة الاسير نفذ ذوى الاسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية اعتصاما تضامنيا مع الاسير خضر عدنان والمضرب عن الطعام لليوم الخامس والستين على التوالي وذلك أمام مقر الصليب الأحمر بحضور والد الاسير الشيخ عدنان وبمشاركة العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والامنية والشعبية.

وخلال الاعتصام تحول الى مهرجان خطابي أمام مقر الصليب والتي رفعت به صور الاسير خضر عدنان وكذلك صور الأسرى والرايات المساندة لهم والاعلام الفلسطينية حيث ألقيت به العديد من الكلمات.

وفي كلمته ابرق والد الاسير خضر الشيخ عدنان تحيات ولده الاسير وثنائه على الجهود التي تبذل في مساندته باضرابة المفتوح عن الطعام، مثمنا الدور الذي يقوم به ابناء شعبه من فعاليات ومؤسسات بتحريك قضية ابنه معتبرا ان اعتقال خضر بحد ذاته باطل ولا أساس قانوني له حيث تم تحويله للاعتقال الادارى دون تهمة او مسوغ قانوني.

بدوره اكد قدورة موسى محافظ جنين على مواصلة القيادة الفلسطينية ومتابعتها لقضية الاسير خضر وذلك بناء على تعليمات الرئيس من اجل الضغط على اسرائيل للإفراج عن الاسير خضر وبأقصى سرعة.

فيما اوضح راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية ورئيس نادى الاسير الحالة الصحية التى يعيشها الاسير بعد اضرابة عن الطعام لمدة 65 يوما والمتمثلة بتناقص وزنه لاكثر من "45"كيلو وعدم انتظام دقات قلبه وتقيئه وعدم قدرته على الحركة.

وأشار ابو دياك الى انه وبالرغم من وضعة الصحي السيئ الا انه يتمع بثقة و روح معنوية عالية.

بدورة ناشد احمد ابو الحسن مدير وزارة الاسرى المؤسسات الحقوقية والدولية واللجنة الرباعية ومنظمة الصليب الاحمر بالتدخل الفورى والعاجل من اجل الافراج عن الاسير خضر فورا.

وحمل ابو الحسن سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير وكل الاسرى في سجون الاحتلال.

فيما طالب النقابى مصطفى ملحيس تدويل قضية الاسرى وذلك بهدف تسليط الضوء على ما يعانية الاسير خضر وجميع الاسرى نتيجة للانتهاكات المستخدمة بحقهم.

كما طالب الشيخ حسن شحادة مدير وزارة الأوقاف الأمة العربية والإسلامية بمؤازرة الاسير ومساندته ورفاقة الاسرى وذلك من خلال المشاركة بالفعاليات والبرامج المعززة لصمودهم.

كما أعلن طلبة الجامعة الأمريكية وعبر كلمة احد الطلبة عن برنامج دعم وإسناد الاسير خضر ورفاقه بالاسر ، وأكدوا عزمهم على التواصل مع نادي الاسير وكل الأجسام العاملة بمجال الاسرى.

وفي نهاية الاعتصام توجه المعتصمون الى مقر الصليب الأحمر حيث ألقيت عدة كلمات تضامنية مع الاسير خضر والتي غالبيتها تمثلت بدعوة الصليب الأحمر الى القيام بدوره اتجاه الاسير خضر عدنان ورفاقه الاسرى جراء ما يجرى بحقهم من ممارسات من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.