الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة غزة تستعد للمشاركة في معرض القاهرة الدولي

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 19:15 )
غزة- معا- تستعد غرفة تجارة وصناعة غزة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي في دورته الخامسة والأربعون والذي سيقام في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 18 إلى 30/03/2012, وتأتي مشاركة الغرفة بناء على دعوة رسمية تلقتها من الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمعرض القاهرة الدولي منذ فرض الحصار على قطاع غزة منذ أكثر من خمس سنوات , حيث اعتادت الغرفة التجارية على تنظيم الوفود لحضور المعارض و المؤتمرات الخارجية قبل الحصار.

ويعتبر معرض القاهرة الدولي تظاهرة تجارية واقتصادية فريدة من نوعها حيث أنة البوابة الذهبية لدخول السوق المصري و التعرف على أهم المنتجات المصرية و العالمية , ويعتبر فرصة حقيقية للقاء رجال الأعمال المصريين و العرب .

ويقام المعرض على أرض مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات على مساحة تصل إلى 40000 متر مربع , ويشارك في المعرض أكثر من 1300 عارض من 35 دولة عربية و أجنبية ويبلغ عدد الزائرين للمعرض نحو 2 مليون زائر سنويا.

ولقي إعلان الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة للمشاركة في المعرض ترحاب واسع من المستوردين و رجال الأعمال , حيث أن مشاركتهم تعتبر فرصة حقيقية للتعرف على ما هو جديد في الأسواق العربية و العالمية .

كما تهدف الغرفة التجارية الصناعية من هذه المشاركة لتطوير و تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع جمهورية مصر العربية و زيادة التبادل التجاري بين البلدين , وعقد لقاءات بين رجال الأعمال الفلسطينيين و المصريين.