السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من القناصل الاوروبيين ويطلعهم على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 05/12/2006 ( آخر تحديث: 05/12/2006 الساعة: 18:16 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ في مكتبه ظهر اليوم وفد القناصل الاوروبيين الذين قدموا لزيارة محافظة نابلس والاطلاع على اوضاعها.

وشارك في لقاء القناصل الاثني عشر غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود العالول عضو المجلس التشريعي الفلسطينية اضافة الى عدد من المدراء في المحافظة.

ورحب المحافظ بالوفد الضيف وشكره على حضوره، مشيرا الى :" ان نابلس هي احدى اهم المدن التاريخية وانها تعرف بالعاصمة الاقتصادية والمالية لفلسطين لكنها اضحت اليوم عاصمة للفقر بفعل السياسات الاسرائيلية المتمثلة بالحصارالعسكري الشامل منذ ما يزيد عن ست سنوات اضافة الى الحواجز العسكرية والاجتياحات اليومية والتي ترتب عنها تدمير اكثر من 1200منشأة تجارية دمرت بسبب الاجتياحات المتكررة واغلاق 30% من المنشآت الاقتصادية، وما تبقى من منشآت يعمل بنصف طاقته الانتاجية".

وتطرق الى الحواجز العسكرية التي تغلق كل مداخل المدينة وطرقاتها وما تسببه من اعاقة للتنقل، منوها الى الاذلال المتعمد الذي يمارسه جنود الاحتلال على هذه الحواجز الامر الذي حول حياة الناس الى جحيم لا يطاق.

واشار الشيخ الى الدور الاوروبي المساند للشعب الفلسطيني على المستويين السياسي والاقتصادي، متمنيا ان يستمر هذا الدعم ويتصاعد نظرا لازدياد المعاناة الفلسطيينة بسبب الحصار الاسرائيلي، وبسبب الحصار الدولي الذي تم فرضه بعد الانتخابات الاخيرة وصعود حركة حماس الى سدة الحكم.

وفيما يتعلق بالموضوع السياسي فقد عرض المحافظ التداعيات التي دفعت الامور الى ما نحن فيه من ازمة سياسية، محملا الجانب الاسرائيلي المسؤولية المباشرة عنها جراء التعنت والمماطلة في تنفيذ ما كان يتم الاتفاق عليه في المفاوضات.

وختم حديثه بتأكيد رغبة الشعب الفلسطيني واستعداده للتفاوض لانه شعب يؤمن بالسلام الذي يعيد الحقوق الوطنية دون انتقاص ويحفظ الكرامة ويسمح للشعب الفلسطيني بادارة اموره الحياتية وبناء دولته الحديثة دون تدخل خارجي او احتلال اجنبي. د

من جانبهما قدم كلاً من عضو اللجنة التنفيذية غسان الشكعة، والنائب محمود العالول مداخلة عرضوا فيها للاوضاع السياسية العامة اضافة الى الاوضاع السياسية والاجتماعية في المحافظة، كما شاركوا في تقديم الاجابات والاستفسارات التي طرحها القناصل الاوروبيين اثناء اللقاء.

هذا وقدم القناصل الاوروبيين مداخلات شكروا فيها المحافظ والنائب العالول والمحامي غسان الشكعة على ما قدموه من مداخلات وضحت لهم حقيقة ما يجري فلسطينيا على مختلف المستويات، قاموا بعدها بطرح العديد من الاسئلة والاستفسارات التي شملت مواضيع سياسية داخلية واخرى لها علاقة بالحوار الفلسطيني الداخلي .

جدير بالذكر ان وفد القناصل الاوروبيين قام بعد اللقاء في المحافظة بجولة ميدانية في المدينة القديمة للاطلاع عن كثب على الاوضاع فيها.