الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: صحافيون يشعلون 66 شمعة تضامناً مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 20/02/2012 الساعة: 23:08 )
رام الله - معا - أشعل عدد من الصحفيين، مساء اليوم الاثنين، ست وستين شمعة تمثل عدد الأيام التي أمضاها الأسير خضر عدنان مضرباً عن الطعام، وذلك على ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط مدينة رام الله.

وجاء هذا الاعتصام بتنظيم مجموعة اعلاميون من أجل فلسطين، لإظهار الدعم والمؤازرة للشيخ عدنان، وأعلن عدد منهم عن بدء إضرابهم عن الطعام للتضامن مع خضر.

وأكد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الوضع الصحي للاسير خضر عدنان في تدهور مستمر، لا سيما أنه مصر على إكمال إضرابه عن الطعام لليوم الـ 65 يوماً على التوالي.

وقال قراقع إن إسرائيل تدير ظهرها لكل الاتصالات والمطالبات المحلية والدولية للإفراج عن خضر، وتواصل اعتقاله رغم تردي وضعه الصحي.

وأضاف قراقع: أصدرت إسرائيل بياناً قالت فيه أنه كحسن نية منها، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية قبول الطلب الذي قدم بوجوب سماع الالتماس يوم غد الثلاثاء، بدلا مما كان مفترضا يوم الخميس المقبل.

وأضاف قراقع: هذا يؤكد عدم ثقتنا بالقضاء الإسرائيلي، لكنه دعا إلى ضررورة الحفاظ على حياة الأسرى، على غرار ما يحدث للأسير عدنان الذي خسر من وزنه كثيرا بناء على تقارير الأطباء الذين زاروه، حيث حالته الصحية بتدهور مستمر.