الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

درجة الحرارة 13 تحت الصفر - وفد اعلامي فلسطيني رفيع يزور تركيا

نشر بتاريخ: 20/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 09:41 )
انقرة - تقرير معا - لبّى تسعة صحافيين فلسطينيين دعوة السفير الفلسطيني في انقرة نبيل معروف للمشاركة في سلسلة لقاءات مع قادة تركيا خلال الاسبوع الجاري ، وتشمل اللقاءات قادة تركيا ووزراء وبلديات .

وحين وصل الوفد الفلسطيني كانت درجة الحرارة في العاصمة التركية انقرة 13 درجة تحت الصفر ، وهي اجواء لم يعتد الفلسطينيون عليها لكنهم استقبلوها بالكثير من الابتسامات وحب الفضول وسارعوا لشراء قبعات صوف وارتدوا المعاطف الثقيلة .

وقد اشتمل الوفد د. ابراهيم ابراش ود. مخيمر ابو سعدة والاستاذ طلال عوكل من قطاع غزة ، والاستاذ عبد الرؤوف ارنئوط من القدس ، ود.هاني المصري ود.سميح شبيب ود.ناصر اللحام والاعلامي المعروف زعل ابو رقطي من الضفة الغربية والاستاذ حمادة الفراعنة من الاردن .

وسبق اللقاءات اجتماعا بين الصحافيين وبين سفيرنا في تركيا نبيل معروف الذي اطلع الوفد على مختلف جوانب الحياة الاعلامية والسياسية التركية ، واكد معروف ان سفارة فلسطين هي لكل فلسطيني وليس لحزب دون اخر .

ثم التقى الوفد برئيس بلدية كاتش اوران وزار شارع غزة بالمدينة وميدان فلسطين القريب منها ، كما زار الوفد وكالة التنمية التركية التي تشرف عادة على تسيير اموال ومشاريع الدعم لفلسطين ، وقد استمر اللقاء ساعتين طالب فيها الوفد من تركيا التعامل باخوة وثقافة مع كل المشاريع المشتركة والتي يجب ان تكون تبادلية لا سيما في تدريس الطلاب والتعاون الاكاديمي والبحثي .

ومن المقرر ان يلتقي الوفد في الايام القادمة وزير الخارجية التركي احمد اوغلو والرئيس التركي عبد الله غول ورئيس الورزاء طيب رجب اردوغان ورئيس الهلال الاحمر التركي وجمعية الصداقة البرلمانية ووكالة انباء الاناضول ووزارة التعليم ووزارة الاقتصاد ومديرية الاعلام ووزير الداخلية التركي ولقاء مع الاسرى المحررين في صفقة التبادل الاخيرة ومقر الاذاعة والتلفزيون T R T والاذاعة العربية ومؤسسة I H H و والجالية الفلسطينية في اسطنبول .