الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يزور مديرية تربية اريحا

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:07 )
اريحا- معا- زار محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ونائبه جمال رجوب مديرية التربية و التعليم في أريحا , والتقى مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش و نائبه الفني بسمات سالم و الإداري خضر أبو بشارة و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

وفي اللقاء أشاد الفتياني بالجهود التي تبذلها مديرية التعليم في تحسين العملية التعليمية و التربوية في المحافظة , مؤكدا على أهمية تكاملية الأدوار في مؤسسات المجتمع الرسمية و الأهلية من اجل خدمة قضايا التعليم و رفع مستوى التحصيل الأكاديمي في المحافظة .

كما أكد عطوفته على استعداد المحافظة الدائم لإسناد و دعم العملية التعليمية بجميع الإمكانات المتاحة و المتوفرة .من اجل إيجاد جيل متعلم وواع لقضية أمته ووطنه .

بدوره شكر الحواش المحافظ على هذه الزيارة مثمناً الدعم و التعاون المستمر الذي تبديه محافظة أريحا و الأغوار من اجل تحسين نوعية التعليم في المدارس كما شكر جميع المؤسسات المجتمعية الداعمة للاندية التعليمية في المحافظة و على رأسها شركة الائتلاف للحديد و الصلب لدعمها النادي العلمي الترفيهي " رواد الغد " في شهره الأول .

وخلال الزيارة قدم الفتياني مبلغ 3000 شيكل لدعم نادي " رواد الغد " و الذي تنفذه اللجنة الفنية في مديرية التربية و التعليم و التي تضم أقسام الإشراف التربوي, النشطات الطلابية , الإرشاد التربوي و إشراف النائب الفني .

و يشار إلى أن نادي رواد الغد يستهدف الطلبة في الصفوف الدنيا و حتى الثامن الأساسي و يضم 60 طالب و طالبة من فئات الطلبة ضعيفي التحصيل و المتفوقين , و يقام في مدرسة عائشة ام المؤمنين بواقع 8 ساعات أسبوعية . و يشمل العديد من الأنشطة التربوية و التعليمية و الترفيهية , ويأتي هذا النادي العلمي الترفيهي بتمويل من المجتمع المحلي و بالجهود الذاتية لمديرية التربية و التعليم.