الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح تشارك في اجتماع عمداء إتحاد الجامعات العربية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 11:08 )
نابلس- معا- شارك الدكتور سليمان خليل، عميد كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية في الاجتماع التاسع لجمعية عمداء كليات العلوم الأعضاء في إتحاد الجامعات العربية، والذي عُقد في بيروت في الفترة 6-9/2/2012.

وجاءت مشاركة د. خليل بناءً على توجيهات أ.د. رامي حمد الله، رئيس الجامعة حيث عقد الاجتماع في جامعة روح القدس الكسليك في لبنان وبحضور نحو ثلاثين من عمداء كليات العلوم من مختلف الجامعات العربية. وحضر الاجتماع أ.د.سلطان أبو عرابي العدوان، الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية، وأ.د. هادي محفوظ، رئيس جامعة الكسليك، ود.هاشم السيد، الأمين العام لجمعية عمداء الكليات، ود. بديع باز، عميد كلية العلوم في جامعة الكسليك.

وعقد مؤتمر عمداء كليات العلوم الذي افتتحه .د. بديع باز بكلمة ترحيبية بعمداء الكليات العربية المشاركة، وشكرهم على الحضور للمشاركة في الإجتماع وللمشاركة في أولمبياد الرياضيات، ثم قدم الدكتور هاشم السيد، الأمين العام للجمعية شكره لجامعة الكسليك على حسن الضيافة ورحب بالحضور واستعرض النظام الأساسي للجمعية والتقدير الإداري والمالي للجمعية المنبثق عن الإجتماع التعاوني في جامعة اليرموك، ثم تلاه أ.د.سلطان أبو عرابي العدوان مرحباً بالحضور وشاكراً رئيس جامعة الكسليك وعميد كلية العلوم فيها على حسن الاستقبال.

وفي إجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية تم إطلاع الحضور على محضر الإجتماع الثامن والمصادقة عليه ومناقشة التقرير المالي والإداري للجمعية ومناقشة إنضمام جامعات ذي قار، والكوفة، والزقازيق إلى الجمعية.

أما في اجتماع الهيئة العامة للجمعية فقد تمت المصادقة على محضر الاجتماع الثامن من قبل الهيئة العامة للجمعية ومناقشة التقرير المالي والإداري والموافقة على طلبات العضوية لكل من جامعات ذي قار، والكوفة، والزقازيق. وعلى هامش الاجتماع عقدت أولمبياد الرياضيات وتم توزيع الميداليات على الفائزين بالدرجة الأولى الجامعة الأردنية، والثانية جامعة البحرين، والثالثة جامعة بغداد.

وفي اليوم الثالث من الاجتماع تم إطلاع الحضور على جلسة إتحاد الجامعات العربية للعلوم الأساسية التطبيقية من قبل الدكتور هاشم السيد والمقترح الاجتماع القادم لأولمبياد الفيزياء ووضع المجلات العلمية العربية وتصنيفها ضمن المجلات العالمية وتحدث أخيراً د.فالح حمزة عن الجامعات الخاصة ودورها في الوطن العربي ثم تلاه د. أحمد الخماش بمحاضرة حول التدريب بالتعاون بين طلبة كليات العلوم.

وفي ختام زيارته تقدم د. خليل بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وإدارة الجامعة لدعمهم بالمشاركة في الجمعية واجتماعاتها للأهمية القصوى بمثل هذه الاجتماعات لتبادل المعلومات العلمية والبحثية.