الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يقوم بجولة في منطقة الأغوار

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 12:12 )
أريحا - معا - قام الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نائب محافظة أريحا والأغوار في المجلس التشريعي بجولة تفقدية في محافظة أريحا والأغوار شملت مخيمي عقبة جبر وعين السلطان وبلدات وقرى ( فصايل، الجفتلك، العوجا، النويعمة والديوك، الزبيدات)، حيث التقى رؤساء المجالس المحلية والجمعيات النسائية وعدد من الوجهاء والمزارعين.

واستمع عريقات إلى هموم ومطالب واحتياجات المواطنين في تلك المناطق المستهدفة بشكل كبير من الاحتلال والمستوطنين, وأثنى على صمود وتكاتف المواطنين في منطقة الأغوار في وجه مخططات الاحتلال الرامية إلى تفريغ الأغوار من أهلها.

وأكد عريقات حرص الرئيس محمود عباس ( أبو مازن) على تكثيف الجهود الرامية لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مناطق الأغوار من خلال تنفيذ مشاريع البنى التحتية ودعم قطاع الشباب والمرأة .

وتفقد د. عريقات خلال جولته عدد من المشاريع قيد التنفيذ (مدارس، مباني نوادي ، مراكز نسائية ). وقدم شكره لكل من مؤسسة جايكا ومؤسسة USAID ومؤسسة UNDP والتعاون الايطالي والتعاون البلجيكي ومؤسسة CHF على الدعم المتواصل الذي يقدموه إلى هذه القرى من خلال تنفيذ المشاريع.

وفي نهاية جولته اجتمع عريقات مع رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للأندية الرياضية في محافظة أريحا والأغوار شملت نوادي هلال اريحا، شباب اريحا، مركز مخيم عقبة جبر ، مركز مخيم عين السلطان، بلدنا ، الراعي الصالح، العوجا، فصايل، الجفتلك ، الزبيدات، والنويعمة والديوك وذلك بقيمة اجمالية بلغت 50 ألف دولار قدمت من القطاع الخاص في شركتي ابيك وباديكو إضافة الى سلة غذائية وزعت على العائلات المستورة في المحافظة.