الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة بشرية بغزة تضامنا مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 14:57 )
غزة-معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي سلسلة بشرية ضمن فعاليات التضامن مع الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام ليوم الـ66 على التوالي في معركة الأمعاء الخاوية.

وبدأت السلسلة من دوار السرايا وسط مدينة غزة وصولا إلي خيمة الاعتصام في اللجنة الدولية الصليب الأحمر غرب قطاع غزة.

وقال الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي لـ"معا" :"هذه الفعالية سلسلة بشرية طويلة جزء من الفعاليات التي تقوم بها الجهاد الإسلامي وكافة الفصائل من اجل الوقوف في جانب الأسرى أولا وفي جانب خضر عدنان ثانياً الذي يدخل الـ66 في جوعيه وعطشه وإيمانه.

وقال الهندي:" هذه قضية عادلة تخص الشعب الفلسطيني وما في بيت إلا وفيه أسيرا، مضيفا إذا حصل لخضر عدنان شي هذا سيكون الشعب الفلسطيني على أبواب انتفاضة ثالثة،" حسب قوله.

من جانبه قال وليد عوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب لـ"معا" ان هذه الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات المتواصلة للتضامن مع الأسير عدنان وتحمل رسالة تطالب المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي في إنقاذ حياة الأسير خضر عدنان بعد إن دخل مرحلة الخطر الشديد وهي رسالة أيضا تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياته.

وطالب عوض الإفراج عنه على السريع والفوري وهذه دعوة ومناشدة لصليب الحمر وكافة المنظمات الإنسانية تقول إن الشعب الفلسطيني يقف بخلف خضر عدنان ويدعو ضمير العالم إن يصحو من نومهم ويعمل على الإفراج وينقذ حياته.