الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات واعتقالات في مواجهات قرب معتقل عوفر وعراك بالايدي في الاقصى

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:01 )
القدس- رام الله - معا- أصيب عدد من الشبان، واعتقل اخر، اليوم الاثنين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين مئات الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من معتقل عوفر غربي رام الله، عقب المسيرة التي انطلقت من جامعة بير زيت نحو المعتقل تضامناً مع الأسير خضر عدنان، الذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 66 يوما.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم أبو غسان، خلال مطاردته في المكان، حيث علق في بركة مياه، ما أدى إلى اعتقاله، وبدأ جنود الاحتلال بالاعتداء عليه، ولكن وجود وسائل الاعلام جعل جنود الاحتلال يتوقفون عن ضربه.

وشارك مئات من طلبة جامعة بيزريت في مسيرة انطلقت من الجامعة وصولاً إلى معتقل عوفر، وأطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ورشت المتظاهرين بالمياه العادمة.

ولاتزال المواجهات مستمرة حتى هذه اللحظة.

عراك بالايدي بين نسوة مقدسيات ويهوديات متطرفات اقتحمن الاقصى

وفي الاقصى جرى اليوم عراك بالايدي بين مجموعة من النسوة المرابطات بالاقصى ومجموعة من المتطرفات اليهوديات اللاتي اقتحمن الاقصى في ساعات الظهر .

وافادت مصادر بالاقصى لـغرفة تحرير وكالة"معا" انه وخلال ساعات الصباح سمحت الشرطة الاسرائيلية بدخول 8 متطرفين يهود و42 جنديا اسرائيليا بلباسهم العسكري الى باحات الاقصى، بالاضافة الى مجموعات من السياح الاجانب. وفي ساعات ما بعد الظهر ادخلت سلطات الاحتلال 22 مراة متطرفة ولدى دخولهن كان هناك مجموعة من النسوة الفلسطينيات المرابطات بالاقصى اللاتي تصدين للنساء اليهوديات ووقع عراك بالايدي تدخل خلاله مجموعة من الشبان، وهو ما ادى الى اصابة ضابط بالشرطة الاسرائيلية وجندي.

واضافت المصادر انه جرى اعتقال 3 شبان فلسطينيين ، كم تم احتجاز حاتم عبد القادر القيادي في حركة فتح لساعات واحتجاز بطاقته الشخصية قرب باب المغاربة.

وتابعت المصادر ان سلطات الاحتلال فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين للاقصى ولم تسمح لمن دون 40 عاما بالدخول للصلاة، فيما جرى احتجاز بطاقات هويات معظم من سمح لهم بالدخول في مركز القشلة.

كما تعطلت الدراسة في مدرسة ثانيوة الاقصى الشرعية ومدرسة دار الايتام بالقدس.

حسب الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السومري قالت ان شبان فلسطينيين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة والاحذية وقد جرى اعتقال 3 منهم وفرض قيود مشددة على دخول المصلين للاقصى.

مواجهات في بيت لحم

وفي بيت لحم اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين على حاجز بيت لحم الغربي تضامنا مع الشيخ خضر عدنان.

وانطلقت مسيرة من جامعة بيت لحم باتجاه الحاجز الغربي لمدينة بيت لحم "قبة راحيل" وألقى الشبان الحجارة على البرج العسكري دون وقوع اصابات .

وانتهت المواجهات بسبب تدخل الأمن الوطني الفلسطيني الذي ابعد الشباب عن الحاجز.
|165288|
|165290|
|165291|


يتبع...