الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تعقد اجتماعاً للمشرفين التربويين

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 15:39 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة اجتماعاً للمشرفين التربويين في المديرية بحضور أ.عبد القادر أبوعلي مدير تربية وتعليم غرب غزة، أ. فتحي رضوان النائب الإداري، أ. مجدي بدح النائب الفني، أ.أسامة الهباش رئيس قسم الإشراف بالمديرية وعدد من المشرفين التربويين، وذلك لمناقشة بعض الهموم التي يعاني منها المشرف خلال عمله في الميدان التربوي، ومناقشة آلية عمل المشرف التربوي.

بدوره أوضح أ.عبد القادر أبوعلي الدور الفعَّال الذي يقوم به المشرف التربوي من واجبات والتزامات تعكس النواحي التربوية والتعليمية في المدارس التابعة للمديرية، كما تطرق إلى دور المشرف المنسق بمتابعة المدرسة وما تتطلب من نشاطات والإشراف الاعتيادي لها

وأشار إلى أن المراكز المتقدمة التي حققتها المديرية والمراكز التي حصلت عليها في نتائج الامتحانات الموحدة وقال أبوعلي:" إن هذه النتائج ما هي إلا ثمرة لجهود الإداريين والمشرفين والقائمين على العملية التعليمية في المديرية نرجو الحفاظ على تلك المستويات والمراكز".

وتطرق مدير التربية والتعليم لعدة جوانب تربوية وتعليمية خاصة بعمل المشرفين في الميدان التربوي، مؤكداً على أهمية تفعيل دور المشرف التربوي وتنويع الفعاليات وتبادل الزيارات وتفقد مرافق المدارس كافة وتجهيزاتها المختلفة.

وطالب أبوعلي المشرفين التربويين الاهتمام بفعاليات المدارس مؤكدا أهمية الارتقاء والنهوض بمدارسنا لهو من أولوياتنا في استمرار المسيرة التعليمية حيث بجهودكم الدءوبة نصل إلى التطور والتقدم والازدهار.

وأشار أبوعلي إلى أهمية متابعة الحصص الصفية وحضورها داخل غرفة الصف والوقوف على علاقة المعلم بالمادة وضرورة أن تكون الزيارات الصفية مبرمجة ومخططة.