الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تشيد بافتتاح مكتب الخدمات الموحد في أريحا

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 17:23 )
رام الله -معا- ثمنت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية افتتاح المكتب الموحد لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في مركز شرطة مدينة أريحا، معتبرة في بيان صحفي صدر اليوم باسمها انه انجاز وطني وأخلاقي، يجسد الحقوق الوطنية والإنسانية لذوي الإعاقة ويسهم في تعزيز شراكة فاعلة، لضمان حرية التنقل والحركة للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال موائمة المنشات الرسمية وغيرها، بما يتناسب مع أوضاعهم .

وأشارت المصري الى ان افتتاح المكتب الذي جرى قبل ايام ينسجم مع توجهات الوزارة في خدمة ورعاية تلك الفئات التي تقع ضمن مسؤولية الوزارة من خلال تجسيد منظومة الحقوق والوجبات التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية إضافة الى توفير الدعم والرعاية لها وصون تلك الحقوق على طريق الارتقاء بأوضاع ذوي الاعاقة والعمل على دمجهم مجتمعيا ،وتعزيز دورهم في مختلف الحياة وفي عملية التنمية المستدامة، باعتبارهم شريحة أساسية من شرائح وفئات شعبنا .

وأكدت المصري ان الوزارة ماضية في مأسسة شراكة حقيقية وفاعلة مع جميع المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية وشبه الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص للنهوض بواقع هذه الفئة وغيرها من الفئات التي تستهدفها الوزارة ضمن برنامج الحماية الاجتماعية .

وأشارت المصري الى تأهيل هذا المركز داخل المدينة يسهم في تسهيل العمل والتخفيف من المعاناة اليومية للأشخاص ذوي الإعاقة ويخفف من عبء التنقل عندهم .

ودعت المصري باقي المؤسسات وشركات القطاع الخاص وكافة شرائح ومؤسسات شعبنا الفلسطيني ان تقوم بالدور المطلوب منها تجاه هذه الفئة، تنفيذاً لقانون حقوق المعاقين لسنة 1999 القاضي بتامين شروط الحياة الكريمة للأشخاص ذوي الإعاقة من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وحيت المصري في ختام تصريحها الدور الكبير للشرطة الفلسطينية ولمحافظة أريحا في انجاز هذا المشروع، معتبرة ذلك تجسيدا لشراكة حقيقية بين مختلف مؤسسات شعبنا .