الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم اعتصاما ومسيرة جماهيرية تضامن مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 17:52 )
الخليل-معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتنسيق مع القوى الوطنية وبالتعاون مع لجنة أهالي الأسرى ووزارة شؤون الأسرى والمحررين اعتصاما جماهيريا حاشدا على دوار ابن رشد، بمشاركة محافظ الخليل كامل حميد والقوى والفعاليات والعاملين في الوظيفة العمومية وذلك تضامنا مع الأسير خضر عدنان في موعد محاكمته اليوم في عوفر.

وشارك حشد كبير من أبناء محافظة الخليل في الاعتصام والذي رفعت فيه الشعارات المنددة بحكومة الاحتلال وبسياسة الاعتقال الإداري المحرمة دوليا وشعارات أخرى تشيد بصمود الأسير خضر عدنان وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه قضية إضراب الأسير خضر عدنان.

والقى امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني كلمة معتبرا قرار محكمة عوفر بتقديم موعد المحكمة اليوم الثلاثاء التي كانت من المقرر ان تكون يوم الخميس القادم بأنه مؤشر خطير بأن وضع الاسير خضر عدنان خطير جدا، مؤكدا ان الالتفاف الجماهيري والشعبي وصمود الاسير خضر عدنان هو من سيجبر حكومة الاحتلال على الاذعان لمطلبه.

وقال النجار ان انتصار الاسير خضر عدنان في معركته هو انتصار للحركة الاسيرة التي تتعرض يوميا للقمع والتنكيل من قبل حكومة الاحتلال.

وطالب فهمي شاهين ممثل القوى الوطنية بتوحيد الجهود من كافة القوى وتوسيع دائرة المشاركة الشعبية للتضامن مع الاسير خضر عدنان الذي اصبح رمزا للصمود الاسطوري الفلسطيني في تحديه لادارة السجون وحكومة الاحتلال.

وقال كفاح العويوي امين سر اقليم حركة فتح وسط الخليل بأن التضامن الشعبي الفلسطيني هو الملاذ الوحيد لابناء شعبنا لانقاذ الاسير خضر عدنان بعد ان عجزت قرارات الام المتحدة من ان تنتصر للانسان الاسير في صراعه اليومي مع ادارة السجون واكد ان فعاليات التضامن ستستمر حتى فك قيد الاسير خضر عدنان.

وبعد ذلك تحرك المشاركون في مسيرة جماهيرية طافت شوارع الخليل مع ترديد هتافات ( ارحل ارحل ياسجان كلنا خضر عدنان ) .

وفي ذات الساعة تحركت مسيرة جماهيرية طافت شوارع مدينة دورا نظمت من خلال لجنة الاسرى المحررين وبالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطيني وكذلك نظم شباب من اجل التغيير من مدينة يطا وبالتعاون مع المكتب الحركي للاسرى المحررين مسيرة جماهيرية انطلقت من امام جامعة القدس المفتوحة باتجاه مركز المدينة مرددين الهتافات الوطنية المشيدة بصمود الاسير خضر عدنان والمنددة بحكومة الاحتلال وبصمت المجتمع الدولي.