الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي المالح والمضارب البدوية:مناورات عسكرية تتلف مئات الدونمات

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 18:26 )
طوباس-معا- قال مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الاغوار ان المناورات العسكرية لجيش الاحتلال اتلفت مئات الدنمات من اراضي المواطنين المزروعه بالقمح والحمص والبازيلاء في كل من الفارسيه والبرج والشك وام القبا.

وبين المجلس ان عشرات من الدبابات المجنزره عاثت خرابا في اراضي المواطنين في منطقة المالح مما سبب للسكان خسائر كبيره في محاصيلهم الزراعية.

وقال عارف دراغمة رئيس المجلس:" اننا لم نستطع حصر الاضرار لاستمرار التدريبات الحية في كل مواقع المالح المختلفه وان السكان تكبدوا خسائر فادحه في محاصيلهم البعليه بعد ان واجهوا عناء في زراعتها بفعل هذه التدريبات المتواصله في مطقة المالح".

وقال دراغمة ان جيش الاحتلال يجري تدريبات في اراض لم يسبق دخول اي عسكري فيها وان هذه المناطق كانت عرضه لعمليات هدم لمنشآة السكان فيها خلال الاعوام الفائتة, وتم رفع قضايا وتم اثبات بطلان سياسة الهدم والترحيل منها وان هذه الاراضي اراضي زراعيه تعود ملكيتها لمواطنين من المالح.

وبين المجلس ان جميع المؤسسات الاسرائيلية من ما يسمى تنظيم اسرائيلي وطبيعة اسرائيلية وقوات الجيش تتكاتف بالضغط على سكان الاغوار من اجل تهجير السكان وبناء المستوطنات وثكنات الجيش على اراضي المواطنين.

وناشد المجلس في بيان وجهه الى مؤسسات الراي العام الانسانية والحقوقية لزيارة المنطقه والاطلاع المباشر على الانتهاكات الاسرائيلية الداعيه الى قطع كل السبل الانسانيه امام السكان في الاغوار.