الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوفل يلتقي وفدا لبحث تطورات المشاريع الممولة من الفرنسية للتنمية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 18:41 )
رام الله-معا- التقى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الحفيظ نوفل اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، وفدا فرنسيا برئاسة مديرة دائرة حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط السيدة ماري بيير نيكوليت، وذلك لبحث آخر التطورات بشأن المشاريع الممولة من الوكالة الفرنسية للتنمية

واستهل نوفل الاجتماع الذي جرى بحضور ممثلين عن الوكالة الفرنسية للتنمية AFD، بالإشادة بالدور الفرنسي الداعم لتنمية الاقتصاد الفلسطيني، مثمنا في الوقت ذاته الدعم الذي تقدمه الحكومة الفرنسية لمساندة قضيتنا على المستوى السياسي والاقتصادي، والدعم الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية والجهود التي تقودها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في فلسطين.

وخلال الاجتماع ناقش الطرفان آخر التطورات بشأن مشروع تنمية القطاع الخاص "مشروع التجمعات العنقودية"، كما استعرض فريق الوزارة آخر التطورات تمهيدا لإطلاق المشروع في شهر آذار القادم.

وفي السياق ذاته تناول الاجتماع آخر المستجدات المتعلقة بتطوير بمدينة بيت لحم الصناعية و آلية تسريع العمل فيها تمهيدا لبدء نقل المنشات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للعمل فيها.

بدوره، أعرب الجانب الفرنسي عن اهتمامه باستمرار دعم التنمية الاقتصادية عبر دعم القطاع الخاص الفلسطيني وخاصة المنشآت المتناهية الصغر، الصغيرة، والمتوسطة وذلك ضمن خطة الوكالة للعام 2013 القادم.