الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الاسكان "فلسطين" يختتم انجاز مشروع التحول الى نظام مركزي

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 13:26 )
رام الله -معا- اختتم بنك الإسكان "فلسطين " انجاز مشروع تحويل أنظمّة قواعد البيانات والنّظام البنكّي (BANKS) من نّظام لامركزي إلى نّظام مركزي ، وذلك من خلال تطبيق أحدث التقنيات Web Logic وقواعد بيانات Oracle 11g والأنظمة التوافرية على تقنية Real Application Cluster Oracle . بالإضافة إلى تجهيز موقع رديف (Disaster Recovery Site) باستخدام تقنيات متقدمة للحفاظ على بيانات العملاء بالتّعاون مع شركة أنظمة الحاسبات والاتصالات CCS المتخصّصة بالأنظمة والحلول البنكية . وكان ذلك استجابةً لمتطلبات سلطة النقد الفلسطينية لضمان استمرارية تقديم الخدمات للعملاء والجمهور في حالات الطوارئ .

وأكّد محمود التكروري المدير الإقليمي لبنك الاسكان ، أنّ البنك أنجز مع نهاية عام 2011 تغيير وتحديث كافّة أنظمة الشبكات والحماية بما يتوافق مع معايير أمن أنظمة المعلومات والشبكات المثلى ، وأشار إلى حرص البنك على اعتماد أحدث التقنيات لتحقيق " أمن المعلومات " للحفاظ على سرية بيانات العملاء ، وتقديم أفضل الخدمات لهم بدرجة عالية من الأمان . ونوّه بهذه المناسبة إلى استمرارية البنك في مواكبة تطوير أنظمة الحماية والاستثمار وتعزيز سرّية بيانات العملاء تحقيقاً لرؤية إدارة البنك وسلطة النقد الفلسطينية بهذا المجال .

والجدير بالذكر أن بنك الإسكان عمل على تنفيذ العديد من المشاريع التي تجسد استراتيجية البنك في تحصين كافة الخدمات التي يقدمها للجمهور ، كان أبرزها " مشروع سرية أنظمة الصراف الآلي وبطاقات ال VISA Electron " التي تم تطويرها لتصبح Smart Card ( Chip Card) والتي تمتاز بدرجة عالية من الأمان، إضافة إلى تعديل كافة الأنظمة ذات العلاقة لتتوافق مع معاير ال EMV Compliance وعكس ذلك على أنظمة تشغيل أجهزة ال ATM .