الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل:البوليتكنك تبحث التعاون مع جامعة أريزونا في مجال الهندسة

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:20 )
الخليل-معا-استقبل رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور إبراهيم المصري وفداً من جامعة ولاية أريزونا الأمريكية يترأسه نائب رئيس الجامعة الدكتور جيم أوبرين، برفقة عميدة كلية التربية وتدريب المعلمين الدكتورة ماري كويرنر، ومساعد رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور ستيفن فينسون، وعميد البحث العلمي اشمان رسدان، ورئيس مجلس الطلبة بالجامعة جوش هويت، اضافة إلى جون سكاكيني من الممثلية الفلسطينية في واشنطن، والهام الخطيب مستشارة جامعة ولاية أريزونا في فلسطين. وكان في استقبال الضيوف إلى جانب رئيس الجامعة نواب الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية وعميد البحث العلمي والدراسات العليا ومدير مركز التكنولوجيا الحيوية وموظفو العلاقات العامة.

ورحب الدكتور المصري بالضيوف وشكر وفد جامعة ولاية أريزونا وممثلية فلسطين في واشنطن على هذه المبادرة الطيبة بزيارة الجامعات الفلسطينية، ثم تحدث باختصار عن نشأة جامعة بوليتكنك فلسطين وتطورها السريع ومحطات هذا التطور، وتركيزها منذ تأسيسها على الهندسة والتكنولوجيا، بحيث أصبحت من أهم مجالات قوتها. كما تحدث عن نهجها في اعتماد البرامج الأكاديمية النوعية وغير التقليدية، وتميزها في مجال بناء الشراكات، واهتمامها في خدمة المجتمع عبر مراكزها المختلفة، و تشجيعها للأبحاث العلمية وخاصة الأبحاث التطبيقية.

وقدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة البوليتكنك الدكتور مصطفى أبو الصفا نبذة عن الجامعة، والتخصصات التي تطرحها على مستوى الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، ومدى موائمة هذه التخصصات في تلبية حاجات المجتمع من الكوادر البشرية المتخصصة.

ثم عبر الدكتور أوبرين عن شكره وتقديره لجامعة بوليتكنك فلسطين لاستضافتها للوفد، وقدم نبذة عن جامعة ولاية أريزونا، وذكر ما لاحظه مشتركا بين الجامعتين، وبشكل خاص البرامج غير التقليدية وأساليبها الجديدة، إضافة إلى تركيز الجامعتين على الأبحاث التطبيقية.

بعد ذلك قدم د. رسدان عرضاً عن كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة ولاية أريزونا وبعض المقترحات للتعاون مستقبلاً، وتم الاتفاق على فتح آفاق التعاون بين الجامعتين.

وفي نهاية اللقاء، زار الوفد بعض المختبرات في كلية الهندسة والتكنولوجيا، واطلع على بعض المشاريع الطلابية المتميزة.