الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي خانيونس يناشدون المدهون لوقف مصادرة ملعب الكرةفي المخيم

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 18:23 )
غزة - معا - ناشد أهالي مخيم خانيونس وزير الشباب و الرياضة الدكتور محمد المدهون و كافة المسئولين بالتدخل الفوري و السريع لوقف قرار سلطة الأراضي في غزة بمصادرة ملعب كرة القدم الترابي الذي يخدم أبناء المخيم من الشباب و الأطفال .

وطالب الاهالي الوزير المدهون بالوقوف إلى جانبهم في إعادة الملعب ووقف قرار سلطة الأراضي حرصاً منهم على مستقبل أبنائهم من الشباب و الأطفال .

و كانت سلطة الأراضي صادرت الملعب الذي تبلغ مساحته ما يقارب أربعة دونمات و تخصيصه لسكان من منطقة غزة لإنشاء مساكن لهم دون علم أهالي المخيم وهو ما أثار حفيظتهم و إستيائهم .

و تجمع عدد كبير من أهالي مخيم خانيونس صباح الإثنين في الملعب الواقع خلف مجمع ناصر الطبي لمنع هذا القرار المفاجئ الصادر عن سلطة الأراضي الذي يضر بأبناء المخيم من الشباب و الأطفال كون الملعب المتنفس الوحيد للمنطقة التي تكتظ بآلاف من اللاجئين .

وتسأل أهالي المخيم هل يعقل أن يتم مصادرة أرض الملعب الذي يُروّح فيه أبنائهم من الشباب و الأطفال عن أنفسهم .

و قال أحمد حنيدق أحد شباب المخيم أن الملعب الذي تم إنشائه قبل حوالي 40 عام هو المتنفس الوحيد للمنطقة و لا يوجد لأبنائنا و شبابنا مكان سواه للترفيه عن أنفسهم مشيراً إلى أنه إذا تمت مصادرته فمصير الشباب و الأطفال للضياع و الهلاك .

و أضاف جمال أبو شحمة أحد شباب المخيم أن مصادرة الملعب هو كارثة حقيقية ستحل على شبابنا و أطفالنا لافتاً إلى أن الأندية التي تعاني من أزمات مالية و غيرها لا يمكن لها أن تستوعب هذا الكم الهائل من أبناء المخيم .

من جانبه أكد وصفي عايد من شباب المخيم أن من يريد مصادرة الملعب لا يريد بأبنائنا و شبابنا الخير و يريد أن يتجهو إلى مناحي أخرى لا يحمد عقباها مشيراً إلى أن هناك مساحات شاسعة من الأراضي يمكن لسلطة الأراضي أن تقيم عليها المشاريع و أن تبقي على الملعب .

و أكد أهلي المخيم أن إحتجاجهم على قرار سلطة الأراضي سيستمر حتى يتم الإستجابة لمطلبهم الشرعي .