الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور توقع اتفاقية توأمة مع بلدية جيفور الفرنسية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 20:44 )
بيت ساحور -معا- اختتمت بلدية جيفور اليوم زيارتها الرسمية لمدينة بيت ساحور استمرت 5 ايام ، حيث ضم الوفد كلا من مارتيال باسي رئيس البلدية، ودجاميل سعادنا، مدير العلاقات الدولية ، ود.كلود جيغو اخصائي عظام ، ومارتين بارتولا مديرة التمريض في مستشفى جيفور.

ويوم امس تم توقيع اتفاقية توأمة وصداقة مع مدينة بيت ساحور وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في حديقة عش غراب ، بحضور ومشاركة الوفد الشبابي لمدينة فون فولان الفرنسية وعدد من اعضاء المجلس البلدي وزوجاتهم ، واشار الحايك الى ان توقيع هذه الاتفاقية جاءت تتويجاً للعمل المشترك والعلاقات البناءة مع البلدية، وتهدف الى تطوير اواصر الصداقة والتعاون المشترك بين المدينتين في مجالات الصحة ، والشباب والثقافة والسياحة وفتح علاقات مباشرة بين مؤسسات المجتمع المدني .

في البداية رحب الحايك في بلدية جيفور الفرنسية وبالوفد الشبابي من مدينـة فون فولان الفرنسية،واشار الى ان تطوير هذه العلاقات ستدعم بناء جسور تبادل الخبرات والثقافات بين الشعوب في مختلف انحاء العالم كما ستساهم في بناء قاعدة جماهيرية مساندة ومؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني على اعتبار ان البلديات تمثل نبض المواطنين.

واشار الى ان بلدية بيت ساحور تربطها علاقات توأمة مع عدد من البلديات الفرنسية والتي ستساهم في عقد اتفاقيات مباشرة بين مؤسسات المجتمع المحلي لتوطيد الشراكة بين الشعبين وخاصة مع مدينة جيفور، مشددا باهمية تنمية قطاع الشباب وتوفير الارضية المناسبة له ليكون شريك وعضو فعال للنهوض بالمجتمع باكمله.

من ناحيته عبر رئيس بلدية جيفور عن سعادته واعضاء الوفد بزيارتهم لمدينة بيت ساحور ، وأكدوا انه خلال فترة تواجدهم في الأراضي الفلسطينية اطلعوا على الأوضاع . وعبروا عن اهتمام جمهور مدينتهم واسع من مدينتهم بالقضية الفلسطينية، مؤكدين على نقل معاناة الشعب الفلسطيني للإعلام الفرنسي الذي لا يعرض الحقيقة. واضاف انهم شعروا بالفخر والاعتزاز عندما قام الشباب الفلسطينين والفرنسيين بزراعة اشجار الزيتون التي ترمز الى السلام في حديقة السلام بعش غراب لنقول للعالم نحن نريد السلام العادل للشعب الفلسطيني .

كما زار الوفد اثناء اقامتهم في المدينة العديد من مؤسسات المجتمع المحلي بهدف الاطلاع على طريقة عملهم والامكانيات المتوفرة لعقد شراكه بينهم وبين مؤسسات مثيلة في جيفور ، وزاروا معهد الابحاث التطبيقية "اريج" ، جمعية الحياة البرية في فلسطين ، الاتحاد النسائي العربي ، نادى المسنين ، السياحة البديلة وجمعية الضمان الصحي في بيت ساحور حيث ابدوا استعدادهم لدعم المستشفى بالاجهزة الطبية وتبنى دعم بناء المستشفى بالتعاون مع مؤسسات فرنسية بعد عودته الى فرنسا. كما زاروا مخيم عايدة للاجئين ومدينتي القدس ورام الله .