الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض للتراث في مركز التدريب المهني بقلقيلية

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 20:35 )
قلقيلية - معا - افتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم "معرض التراث" في مركز التدريب المهني التابع لمديرية العمل .

وشارك في حفل الافتتاح المقدم موسى يدك مدير الشرطة، ونائب رئيس وأعضاء الغرفة التجارية، وصالح سمور مدير مديرية العمل، وإيمان سويدان مديرة مركز التدريب المهني، وممثلون عن الاجهزة الامنية، وموظفو المركز وطلبة من المركز .

وفي كلمته بمناسبة الافتتاح حيا المحافظ الجهود التي يقوم بها المركز من اجل تدريب أبنائنا تدريباً مهنياً يساعدهم في اكسابهم خبرة مهنية تتناسب وحاجة سوق العمل، وأشار الى أن هذا المعرض المتميز والذي يحوي في زواياه تراثاً فلسطينياً خالصاً يعبر عن ابداعات الانسان الفلسطيني وكينونته ، وأن هذا التراث الذي نشاهده اليوم من ابداعات طلبتنا في كل ركن من أركان المعرض انما يعزز لدى طلبتنا مسميات فلسطينية وطنية راسخة .

وقال المحافظ .. اننا في كل يوم نخوض تحدٍ يومي مع الاحتلال، وان شعبنا لن يتوقف عن نضاله العادل حتى تتحقق آماله بالحرية والاستقلال، والحفاظ على التراث احدى الادوات التي نعبر بها عن موروث آبائنا وأجدادنا، وبالحفاظ على هذا التراث فاننا نكمل مسيراتنا في درب النضال الوطني .

من ناحيتها قالت ايمان سويدان "ان هذا المعرض جاء استجابة لدى أسرة المركز ممثلة بالهيئة التدريسية وطلبة المركز، وانه يمثل تراثنا الفلسطيني الذي يجب علينا أن نحافظ عليه ونورثه للاجيال القادمة، والمعرض في حيثياته يجسد أشكال الحياة الفلسطينية من اللجوء حتى وقتنا الحاضر، وما يحمله من تراث مادي ومعنوي تساهم جميعاً في التعبير عن الشخصية الفلسطينية التي ستبقى حامية للحلم الفلسطيني "

واحتوى المعرض على عدة زوايا تراثية تضم مطرزات وأشغال يدوية من ابداعات الطلبة .