الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولات ميدانية للدفاع المدني بالتعاون مع السلامة على الطرق

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:37 )
جنين - معا - نفذت مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات وإدارة السلامه على الطرق جوله تفقدية لشروط السلامة العامه في الحافلات وباصات نقل الركاب .

وفي تقرير لادارة العلاقات العامه والانسانية في الدفاع المدني ان هذه الحمله تأتي في اطار تفادي أي طارئ في المستقبل للخروج بأقل الخسائر التي يمكن ان يخلفها أي حريق او حادث سير في المستقبل على غرار حادث جبع .

وقال المقدم مهندس سامي حمدان مدير عام دفاع مدني محافظة جنين ان الجولات ستكون مكثفه على الباصات والمركبات التي تقل المواطنين و ستشمل الجولات على الحافلات التابعه لروضات وحضانات الاطفال من اجل ضمان تنفيذ خطة الدفاع المدني وهي توفير شروط ومتطلبات الوقايه و السلامة العامه في جميع اماكن تواجد المواطنين وانه ضمن خطه الدفاع المدني و هي الوقوف على نقاط الضعف و العمل على معالجتها من اجل ضمان التقليل من الخسائر البشريه و المادية.

واضاف :" اننا نعمل بكل طاقاتنا و بالتشارك مع جميع المؤسسات ذات العلاقه و ذات الاختصاص من اجل وضع الحلول المناسبه و الجذريه لاماكن الضعف و التي تشكل خطراً على حياة المواطنين".

واشار محمد حمدان نائب مدير النقل العام الى "اننا نعمل ضمن الخطه التي تم وضعها مع الدفاع المدني في الاجتماعات السابقه و التي هذفها الرئيسي الحد و التقليل من الاخطار الناجمه عن حوادث السير واستخلاص العبر من الحوادث التي تؤدي الى ازهاق حياة الكثير من المواطنين بسب عدم توفير شروط السلامه العامه في وسائل النقل و المواصلات".

من جهته اكد وليد جوابره مدير السلامة على الطرق في المحافظات الشمالية انه يجب تعزيز متطلبات الوقايه و السلامه العامه في الحافلات و انها تفتقر الى ادني متطلبات السلامه العامه و اننا نعمل بالتعاون مع الدفاع المدني و الجهات ذات العلاقه من اجل تعزيز الجولات الميدانيه و التفتيشيه على جميع وسائل النقل و المواصلات لضمان الحد من الاخطار , وان توفير شروط السلامه العامه في الحافلات هو واجب وطني و اخلاقي و انه يجب العمل على مساعدة الدفاع المدني و الجهات ذات العلاقه من اجل رفع الاخطار عن المواطنين.

يذكر انه في اثناء الجولة التفقديه قام النقيب يحى كعبيه مدير الوقايه والسلامة العامة في الدفاع المدني بتقديم شرح وافي عن كيفية استخدام جهاز الاطفاء و التعامل مع الاخطار المحتمله اثناء قيادة السائقين لمركباتهم .