الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين: اعتصام نقابي امام الصليب تزامنا مع انعقاد محكمة خضر عدنان

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 19:45 )
جنين -معا- أطلقت العديد من النقابات المهنية والمكاتب الحركية دعواتها التضامنية مع الاسير خضر عدنان باضرابة المفتوح لليوم السادس والستين على التوالي تزامنا مع انعقاد محكمة الاستئناف المقدمة من قبل محامي نادي الاسير الفلسطيني وانطلقت مسيرة شاركت بها فعاليات المحافظة وموظفيها ومحاميها وطلبتها وانتهت امام مقر الصليب الأحمر حيث أقيم مهرجان خطابي تحدث به العديد من ممثلى المؤسسات والنقابات والمكاتب الحركية المشاركة .

بدوره دعا راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ورئيس نادى الاسير الفلسطينى الى تكثيف حملة التضامن مع الاسير خضر خلال الساعات القادمة والتى يحيطها نوع من الخطر الحقيقي يتهدد حياته نظرا لتراجع حالته الصحية بشكل لا مثيل له.

ونوه ابو دياك الى ان حجم الضغط الحقيقي يكمن في اطار الضغط الشعبي الذي يمارس على الارض عبر المشاركة الشعبية الفاعلة بمسنادته .

واشار المحامي محمد جرار في كلمته عن نقابة المحامين الى ان ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلي من احتجاز الاسرى الاداريين ضمن ما يسمى بالاعتقال الادارى باطل ولا مسوغ قانوني له .

وحمل جرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير خضر باضرابة المفتوح عن الطعام.

فيما اعتبر محمد الحبش من نقابة الموظفين العموميين ان ما تقوم به سلطات الاحتلال من استمرار اعتقال الاسير خضر يشكل طعنة لكل المبادرات والواسطات الداعمه لإطلاق عجلة المفاوضات .

واعتبر الحبش ان المشاركة من قبل الموظفين فى الحملة التضامنية مع الاسير خضر تاتى في سياق البرامج الداعمة من قبل نقابة الموظفين للاسير خضر والاسرى في سجون الاحتلال .

وبذات السياق ثمن احمد ابو الحسن مدير وزارة الاسرى في جنين الجهود التى تبذل من قبل المؤسسات والنقابات والمكاتب الحركية وذلك من خلال المشاركة الفاعلة بالفعاليات التضامنية مع الاسير خضر ورفاقة الاسرى داخل سجون الاحتلال .

وانتهى الاعتصام التضامني وسط توجيه الدعوات بالتوجه لخيمة الاعتصام التضامنية امام منزل الاسير خضر في بلدة عرابة والمقامة من اجل التضامن معه.