الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل استقبال نجل الرئيس السيريلنكي في مدينة بيتونيا

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 22:23 )
رام الله -معا- استقبلت مدينة بيتونيا يوم امس نجل الرئيس السيريلنكي السيد نامال راجاباكاسا ومبعوثه الشخصي والوفد البرلماني المرافق الى فلسطين وكان على راس المستقبلين عرفات خلف رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي ورؤساء واعضاء المؤسسات الرسمية ورئيس واعضاء جمعية الصداقة السيرلنكية-الفلسطينية ووجهاء المدينة وجمع غفير من سكان المدينة ,وقد استقبل الوفد امام السفارة السيريلنكية وبحضور السفير السيريلنكي .

ثم توجه الموكب الى قاعة منتزه بلدية بيتونيا وقدمت مجموعة من فتياتنا باقات من الورود وقام نجل الرئيس بزراعة شجرة في منتزه البلدية وبعد ذلك عزف السلام الوطني السيريلنكي والسلام الوطني الفلسطيني وقام رئيس البلدية بتقليد نجل الرئيس قلادة خاصة كتب عليها ابن بيتونيا وكذلك تقلد الوفد المرافق بالحطة الفلسطينية .

وتلا ذلك كلمة ترحيبية من رئيس البلدية شكر الوفد الزائر وتطرق الى عمق العلاقات الفلسطينية السيريلنكية والى المواقف الممتازة للحكومة والشعب السيريلنكي تجاه القضية الفلسطينية وخاصة الموقف السياسي في الامم المتحدة وشكر عرفات الرئيس السيريلنكي والحكومة على الحفاوة والتقدير الذي لقيه رئيس البلدية والوفد المرافق خلال زيارته سيريلنكا قبل شهرين بناء على الدعوة التي تلقاها من قبل الحكومة السيريلنكية.

ثم تحدث المبعوث الخاص للرئيس السيريلنكي نامال وشكر رئيس البلدية واهالي المدينة على حسن الاستقبال والتقدير الذي لقيه وان الرئيس والحكومة والشعب السيريلنكي يقفون صفا واحدا داعما للشعب الفلسطيني، وذكر ان رغبة ابيه الرئيس السيرلنكي بزيارة فلسطين ولكنه أكد انه لن يقوم بالزيارة الا وفلسطين محررة .

ثم تحدث الدكتور انور الاغا سفير فلسطين في سيريلنكا وجزر المالديف ورحب ايضا بالوفد وقام بتعريف الحاضرين باعضاء الوفد البرلماني المرافق وتحدث عن المواقف الشجاعة التي اتخذها الرئيس السيريلنكي والحكومة السيريلنكية تجاه الشعب الفلسطيني .

كما تحدث محمود عبد الله رئيس جمعية الصداقة السيرلنكية الفلسطينية ورحب بالوفد الزائر, وتطرق الى العلاقات الطيبة التي تربط الشعبين الفلسطيني والسيرلنكي, وكذلك أشاد بالمواقف الرسيمة والشعبية المؤيدة للشعب الفلسطيني بتحقيق احلامه بأقامة دولته الفلسطينية.

وذلك قام رئيس بلدية بيتونيا بتقديم الهدايا والدروع الى نجل الرئيس السيرلنكي نامال والوفد البرلماني المرافق، وتلا ذلك حفل عشاء اقيم على شرف الوفد السيرلنكي .