الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الإعلاميات يطالب بوحدة الجسم الصحفي قبل الانتخابات

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 21/02/2012 الساعة: 23:01 )
غزة - معا- طالبت إعلاميات وممثلات عن مؤسسات إعلامية بعدم تكرار تجربه انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين2010، وأهميه الإعداد والترتيب الجيد لانتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أسس توافقية مهنية قبل إجرائها، والبدء بخطوات عملية من اجل إنهاء الخلافات ما بين الكتل والأطر والتجمعات الصحفيات والضغط من اجل تأجيل الانتخابات المزمع عقدها في الشهر المقبل الى حين التوصل إلى توافق مهني ووطني .

وأكدت الإعلاميات في شطري الوطن في بيان وصل لوكالة "معا" رفضهن إجراء اية انتخابات بدون مشاركه قطاع غزه في عملية الاقتراع والتصويت .

وشددت الإعلاميات على أهميه تواجدهن في الجسم النقابي وان لا يقل تمثيل الإعلاميات عن نسبه 30% من مجلس نقابي منتخب .

وناشدت الإعلاميات الأطراف المتنازعة على مجلس النقابة والكتل والتجمعات الصحفية الكف على خطابات التراشق وتبادل الاتهامات الصحفيين، والاحتكام الى لغة الحوار.

وأوصت الإعلاميات خلال اللقاء الذي نظمته مؤسسة فلسطينيات برنامج نادي الإعلاميات الفلسطينيات في مقر شبكه المنظمات الأهلية في قطاع غزه ومؤسسة فلسطينيات في رام الله عبر الفيديو كونفرس ، أهميه تفعيل المبادرة المقدمة من نادي الإعلاميات الفلسطينيات والقبول بها من جميع الأطراف لحل الإشكالية القائمة ولضمان مشاركه الكل الصحفي في الانتخابات على أسس مهنيه ووطنية .