الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديقراطية تنظم مسيرة في أريحا في ذكرى انطلاقتها

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 00:20 )
اريحا -معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسيرة أحياء للذكرى 43 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية واحتفالا بنصر الشيخ خضر عدنان على سجانيه في سجون الإسرائيلية ، وذلك في مخيم عقبة جبر أريحا، بحضور حاشد من كوادر و رفاق وأنصار الجبهة الديمقراطية .

وانطلقت المسيرة من مقر الجبهة الديمقراطية في مخيم عقبة جبر لتجوب شوارع المخيم منتهية بدوار الشهداء وسط مخيم عقبة جبر وإضاءة الشموع حيث شاركت فرقة كشافة الرفاق في اتحاد شباب النضال .

في كلمة الجبهة بهذه المناسبة التي ألقاها صلاح السمهوري عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية هنأ فيها رفاق الجبهة وشعبنا الفلسطيني في عيدها الثالث والأربعين لانطلاقتها المجيدة، تجدد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عهدها على مواصلة النضال، في صفوف الحركة الوطنية الفلسطينية، تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، من أجل حقه في العودة وتقرير المصير، وبناء الدولة المستقلة كاملة السيادة، على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

كما استعرض تاريخ الجبهة خلال ثلاثة وأربعين عاماً من عمرها النضالي، حيث قدمت الجبهة الديمقراطية التضحيات الغالية من حياة مناضليها ، وعذابات أسراها ومعتقليها فداء للقضية والشعب .

وأكد السمهوري كلا من فتح وحماس وكافة القوى الوطنية والإسلامية الإسراع في استكمال عملية إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الداخلية، وتشكيل حكومة توافق وطني تشرف على انتخابات تشريعية ورئاسية شاملة، في الضفة الفلسطينية والقدس، وقطاع غزة، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل.

كما أكد على اهمية تحديد الحد الادني للأجور لعمالنا الذين يعيشون حياة الفقر والاضطهاد و طالب بإقرار قانون الضمان الاجتماعي لضمان حياة الكريمة لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وقدم التهاني للشيخ المجاهد خضر عدنان الذي خاض معركة بطولية دامت 66 يوما من الإضراب عن الطعام ليسطر أروع أنواع التضحية والفداء داخل سجنه وسجل أطول إضراب تخوضه الحركة الأسيرة الفلسطينية من اجل قضية عادلة وهي رفض الاعتقال الإداري لعدم مشروعية قانونياً ومخالفته لكافة الأعراف والقوانين الدولية، مؤكدا ان قرار الإفراج عنه في 17 نيسان القادم شريطة ان يعلق الإضراب عن الطعام مع ضمان عدم تجديد الاعتقال الإداري، رغم ان حالته الصحية بحاجة ماسة لرعاية طبية كبيرة لان ما زالت حياته بخطر ،

كما وحيا كافة الأسرى المضربين عن الطعام تضامنا مع الشيخ خضر عدنان ومطالبة بالإفراج عن كافة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ، مؤكدا ان هذا النصر يسجل لكافة زملائه في السجن و أبناء شعبنا الفلسطيني الذي وقف إلى جانبه من خلال الإضراب والمسيرات والاعتصامات في كافة أماكن تواجده مؤكدا على شرعية مطالبه ورفضهم للاعتقال الإداري ومطالبين إغلاق هذا الملف و الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين داخل السجون .

و استنكر الاعتداءات المتكررة على المقدسات وتهويد القدس ومصادرة الأراضي وهدم المنازل في كافة إرجاء الوطن التي تقوم بها حكومة نتنياهو ومستوطنيه المتطرفين .