الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في بلدية اريحا بدأت تعليق جزئي للدوام

نشر بتاريخ: 21/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 00:23 )
اريحا -معا- بدأ اكثر من 380 موظفاً وعاملاً تعليق الدوام في بلدية اريحا احتجاجاً على عدم اكتراث لجنة البلدية في تحقيق مطالبهم .

وقال عماد عواجنه رئيس نقابة العاملين في بلدية اريحا ان 380 موظفاً وعاملاً بدأوا تعليق الدوام امس لمدة ساعة احتجاجاً على رفض البلدية تلبية مطالبهم ، مشيراً الى ان هذه الخطوة جاءت بعد ان فشلت كل الجهود مع مجلس البلدية لتحقيق مطالب الموظفين والعمال المتعلقة في حقهم في التثبيت وتحديد ساعات دوام الحراسات الى سته بدلاً من ثمانية ساعات وصرف علاوة المتقاعدين باثر رجعي وتطبيق القرارات الصادره لصالح العاملين .

واضاف ان النقابة حرصت على فتح باب الحوار مع مجلس البلدية منذ عدة سنوات وكذلك مع وزارة الحكم المحلي من خلال مديرية اريحا لكن للاسف الشديد لم تلق مطالب العاملين العادلة أي تجاوب من البلدية التي ادارت ظهرها لهذه الحقوق المشروعه .

وأكد على ان النقابة بدأت برنامجاً تصعيدياً لتعليق الدوام الجزئي يومياً من اجل تحقيق هذه المطالب وسيكون هناك اضراب كلي عن العمل لجميع العاملين والموظفين يوم غد الخميس في حال عدم تجاوب البلديه ووزارة الحكم المحلي مع هذه المطالب.

ودعا عواجنه الى ضرورة الانتباه الى اوضاع العاملين وحقوقهم المشروعه في مختلف الجوانب التي كفلتها القوانين وان يراعى تطبيق التثبيت للعاملين حسب النظام القديم اسوة ببلدية الخليل لضمان ولصون حقوق العاملين .

تجدر الاشاره الى ان الاجراءات الاحتجاجية تشمل جميع طواقم البلدية باستثناء موظفي الطواريء والحراس وموظفي الملاهي .