الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يبحث تبادل الخبرات مع مؤسسات جنين

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 01:04 )
جنين -معا-عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم في مركز محمود درويش الثقافي في المدينة اجتماعاً ضم مدير دفاع مدني المحافظة المقدم مهندس سامي حمدان ومديرة مركز محمود درويش الثقافي المهندسة دينا حمدان، ومدير دائرة المتطوعين في مديرية الشباب والرياضة خالد زكارنة ومدير مركز شارك كفاح ابو سرور، وذلك من اجل تبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية اللازمة لجميع الاطراف .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني أن الاجتماع جاء ضمن سلسلة اجتماعات تعقدها مديرية الدفاع المدني في المحافظة من اجل التشارك مع المؤسسات الرسمية والاهلية للنهوض بواقعها والرقي في عملها وتبادل الخبرات فيما بينها .

وقال المقدم حمدان ان المديرية العامة للدفاع المدني وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع مؤسسة شارك ممثل ببروتوكول تعاون وذلك من اجل تبادل الخبرات ورفع الوعي المجتمعي لجميع الاطراف ومواصلة الجهود التي تعمل على تعزيز اواصر التعاون المشترك في توسيع المعرفه في علوم الحماية المدنية و بناء القدرات الشبابية .

وأثنت المهندسة حمدان على الدور التفاعلي والبناء في تبادل الخبرات ورفع الوعي بين جميع شرائح المجتمع المحلي والمدني وبناء جيل قادر على مواجهة المخاطر المحيطه به اينما تواجد .

وقال زكارنة :" اننا نقوم بإنشاء وحدات ومجموعات المتطوعين ونعمل على التعاون مع الدفاع المدني من اجل تدريبهم وتمكينهم من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ وكسب الخبرات ليكونوا مساندين للدفاع المدني في حالات الطوارئ" .

وأشار ابو سرور الى اننا نعمل على صب كل الجهود التي تضمن سلامة الوطن والمواطن والرقي رغم قلة الامكانيات المتاحة الا اننا نعمل ونسعى بكامل الجهود للخروج بمؤسسات يحتذى به في كافة محافظات الوطن والعمل على بناء جيل شبابي قادر على مواجهة المخاطر اليومية بالطرق العلمية والعملية .