الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مركز محو الأمية في مركز الإصلاح والتأهيل بأريحا

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 11:55 )
اريحا- معا- افتتح في مركز التأهيل والإصلاح في محافظة أريحا و الأغوار مركز محو الأمية للنزلاء وذلك ضمن برنامج محو الأمية الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي وبإشراف مديرية التربية والتعليم في أريحا و بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة.

من جانبه أعرب أ.محمد الحواش مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار عن سعادته للتعاون المتواصل بين التربية و التعليم والمؤسسات الرسمية و الأهلية و على رأسها مديرية الشرطة و قائدها المقدم محمود صلاح الدين ومدير مركز الإصلاح والتأهيل قدري صوافطة, الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي على خدمة أفراد المجتمع ونزلاء مركز الإصلاح و التأهيل في أريحا.

وبين الحواش ان الرسالة في التربية و التعليم هي نشر التعليم بين جميع فئات المجتمع داخل و خارج أسوار المدرسة , إيماناً من وزارة التربية و العليم بحق الجميع في التعليم.

كما أشار الحواش إلى أن نشر رسالة التعليم و محو أمية المجتمع بحاجة إلى مزيد من الجهود و التواصل مع جميع فئات المجتمع مما يسهم في بناء مجتمع قوي و متعلم و يعزز السلم الأهلي فيه, ويعطي فرصة لنزلاء مركز التأهيل والإصلاح فرصة للانخراط في المجتمع.

ويضم المركز 15 نزيلاً من نزلاء مركز التأهيل و الإصلاح في المحافظة , فيما تقوم مديرية التربية و التعليم بتزويد النزلاء بالكتب و المقررات الدراسية والتي تشمل العديد من المواضيع المختلفة و منها اللغة العربية و الرياضيات.

وسيتم تدريس النزلاء بواقع أربعة أيام أسبوعية من قبل معلمين مؤهلين, وسيخضع النزلاء لاحقاً لامتحانات تؤهلهم لحمل شهادة مصدقة من التربية و التعليم تعادل شهادة الصف السادس الأساسي تؤهلهم لخوض امتحان المستوى والذي تعقده وزارة التربية و التعليم و تعتبره شرط أساسي لاستكمال الدراسة الثانوية و حصول النزيل على شهادة الثانوية العامة و التي تؤهله فيما بعد للالتحاق بالجامعة.