الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

آذار- المؤتمر التأسيسي لاتحاد الجاليات الفلسطينية بأوروبا

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 13:22 )
فيينا-معا- قررت اللجنة التحضيرية لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا عقد مؤتمرها التأسيسي خلال الايام 9- 10 -11/3/2012 في العاصمة الهنغارية بودابست.

وناشدت اللجنة في بيان وصل"معا" نسخة عنه جميع الجاليات الفلسطينية التي تنطبق عليها شروط العضوية والتي تمثل فعليا الوجود الفلسطيني في مختلف الدول الاوروبية بضرورة تعبئة طلب الانتساب وارساله الى البريد الالكتروني [email protected] ليتسنى لها المشاركة في اعمال المؤتمر التأسيسي.

واكدت مجددا ان المنطلق في تشكيل هذا الاطار الوحدوي الجامع انما "ينبع من الحس والهم الوطني وتاريخ طويل من عذابات اللجوء والتشرد، واستمرارا لنداء الواجب الوطني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومكتسباته الوطنية بما كفلته القوانين الاوروبية من تأطير للوجود الفلسطيني".

وشددت اللجنة على مضيها في جهود توحيد صفوف الجاليات الفلسطينية في اوروبا وتحويل هذا الوجود الى قوة فاعلة ومؤثرة لدعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واوضحت اللجنة انها تعمل بإسم الجاليات الفلسطينية التي كلفتها بالتحضير والاعداد لتشكيل الاتحاد والتي يزيد عددها عن 38 جالية فلسطينية تنطبق عليها الشروط القانونية المعمول بها في الدول الاوروبية وتتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية المقرة من قبل المجالس الوطنية الفلسطينية المتعاقبة وفي مقدمتها حق العودة.