الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور مسقط تحرز لقب يد مدارس قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 17:28 )
قلقيلية- معا- خالد عرباس- تحت رعاية يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية و ضمن خطة قسم النشاطات الطلابية و التي تأتي انسجاما مع خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي أقيمت على ملاعب مدرسة كفر زيباد الثانوية بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للبنين لمدارس مديرية قلقيلية وبمشاركة عشر مدارس هي ذكور مسقط الثانوية، ذكور سنيريا الثانوية، ذكور كفر جمال الثانوية، ذكور عزون المتوسطة الأساسية ، فلامية الثانوية المختلطة وذكور حجة الثانوية، ذكور الصديق الأساسية، ذكور الرازي الأساسية، اتحاد الأشقر والمدور الأساسية المختلطة وكفر زيباد المستضيفة للبطولة.

وفي بداية البطولة رحب فالح هلال مدير المدرسة بالمشاركين وتمنى أن تتم البطولة بنجاح ويغلب عليها الروح الرياضية، بعد ذلك انطلقت البطولة حيث قسمت الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث ضمت الأولى مدارس: كفر جمال وحجة وسنيريا والصديق ومسقط، فيما ضمت المجموعة الثانية مدارس الرازي وعزون المتوسطة واتحاد الأشقر وكفر زيباد وفلامية.

وجاءت نتائج المباريات للمجموعة الأولى على النحو التالي:
1- فوز حجة على كفر جمال بالنتيجة 6/5.
2- فوز مسقط على الصديق بالنتيجة 9/7.
3- فوز سنيريا على حجة بالنتيجة 7/6.
4- فوز مسقط على سنيريا بالنتيجة 11/3.
وبذلك تصدرت مدرسة مسقط مجموعتها

وجاءت نتائج المباريات للمجموعة الثانية على النحو التالي:
1- فوز عزون المتوسطة على الرازي بالنتيجة 6/5.
2- فوز كفر زيباد على فلامية بالنتيجة 8/7.
3- فوز عزون المتوسطة على اتحاد الأشقر والمدور بالنتيجة 12/2.
4- فوز عزون المتوسطة على كفر زيباد بالنتيجة 9/5.
وبذلك تصدرت مدرسة عزون المتوسطة مجموعتها

وفي المباراة النهائية والتي كانت حماسية وهدف بهدف بين طلاب المدرستين وتمكن أبناء مدرسة مسقط من توسيع الفارق في آخر دقيقتين لتصبح النتيجة ( 12/9 ).

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية أن هذه البطولة مهمة جدا لاستكشاف المواهب لطلبتنا وتحضيرهم للمراحل الدراسية القادمة كون الطلاب المشاركين من المرحلة الأساسية العليا وثمن دور الإدارة العامة للنشاطات الطلابية / قسم النشاط الرياضي على اهتمامه بهذه الفئة والتي ستخوض بطولة كرة اليد المركزية في صالة بلدية الخليل في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وتمنى عودة أن يكون فريق مديرية قلقيلية منافساً حقيقياً على اللقب وهذا سيتأتى بالتدريب المتواصل والمستمر ، وشكر عودة مدير المدرسة السيد فالح هلال والهيئة التدريسية وأهالي بلدة كفر زيباد على استضافتهم للبطولة وكما شكر المدارس والمعلمين المشاركين سواء بالتحكيم أو بالتدريب.

وفي نهاية اللقاء أوضح معاذ نزال مسؤول النشاط الرياضي و الذي اشرف على البطولة بأنه سيتم اختيار منتخب لتمثيل المديرية في البطولة المركزية من عشرين لاعباً لاختيار ( 12 ) لاعباً وذلك على ملعب مدرسة ذكور عزون الثانوية وسيقوم بتدريب المنتخب المعلمان علاء رضوان وفادي منصور.

قام بتحكيم المباريات المعلمون: سعيد شواهنة ، محمد يعقوب ، علاء مقبل ، نبيل عودة ، علاء عدوان ، فادي منصور ، ربيع قادوس ، مؤيد شريم ، بهاء عودة وفتحي نوفل.

برز في البطولة كل من اللاعبين الذين سيشهد لهم مستقبل في اللعبة أمير كامل سليمان واحمد ابو هنية والأحمد عدلي من مدرسة عزون المتوسطة. ومن مدرسة مسقط كريم عناية وإبراهيم شريم والحارس محمد اسعد.