الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدلل: تطويق ازمة الكهرباء لا يعني انتهائها ونطالب بحل جذري لها

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:42 )
غزة- معا- اعتبر د. يوسف المدلل مدير عام ديوان وزير الصحة بالحكومة المقالة, أن الوزارة تمكنت من تطويق أزمة انقطاع التيار الكهربائي من خلال سلسلة جهود قامت بها لإنقاذ المشهد الصحي من كارثة هددته خلال الأيام الماضية.

وأضاف انه وبعد اتصالات مع المؤسسات الدولية المعنية بالعمل الصحي والإنساني ومن بعد الفعاليات والمناشدات التي أطلقتها الوزارة تمكنا من إدخال كميات من الوقود والسولار لإسعاف الحالة الطارئة التي عاشتها مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية, ولتمكين المولدات من العمل لسد العجز الحاصل من انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار د. المدلل في تصريح خاص بالمكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن تلك الجهود رحلت الأزمة لأسابيع ولا يمكن وصفها بالحل لأن الأزمة من الممكن أن تتجدد , وأننا لا نمكن أن نتوقع مدى جهوزية الجهات الداعمة لتوفير كميات أخرى من الوقود حال تجدد الأزمة, مطالبا في الوقت نفسه إلى العمل بإنهاء معاناة قطاع غزة من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل وجذري.

وأضاف د. المدلل أنه وبالتواصل من المؤسسات الدولية للضغط على الحكومة في رام الله لانتزاع حقوق مرضانا, وصلت بعض الكميات من الوقود , مطالبا إياهم إلى الاستجابة إلى نداءات الوحدة ونداءات المرضى التي نأمل أن تحرك الحس الوطني لديهم وليحافظوا على ماء وجوههم والعار الذي من الممكن أن يصيبهم جراء حرمان مرضى القطاع من أبسط حقوقهم.

وبارك د. المدلل الجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة هنية, والرامية لوضع حد نهائي لتلك الازمة التي أرقت مناحي الحياة في القطاع منذ نحو ستة اعوام.

وجدد د. المدلل مناشدة وزارة الصحة الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والمراكز الحقوقية والإنسانية والى كافة الجهات التي من الممكن ان تساعد في إنهاء المعاناة ليس فقط أزمة الكهرباء بل وأزمة الأدوية والمستهلكات الطبية, مطالبا إياهم للضغط على الجهات المسببة لتلك الأزمات وإعادة الاستقرار للوضع الصحي, مطمئنا المواطن الكريم ان الوزارة لا تألوا جهدا في الحفاظ على خدمة صحية آمنه.

ووجه المدلل رسالة الى مصر الشقيقة بأن لا تنسوا اللحمة الموجودة بين شعوبنا, ونحن حريصون أن تتكاتف الجهود من أجل أخوانكم في غزة, وإخراجهم من دائرة الأزمات التي سببها الحصار.