الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الريان الثانوية للبنات تعقد سلسلة من المحاضرات التثقيفية

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:41 )
الخليل- معا- عقدت مدرسة الريان الثانوية للبنات سلسة من المحاضرات التثقيفية لطالبات المدرسة، بالتعاون مع قسم الإرشاد التربوي في مديرية تربية الخليل، وشرطة محافظة الخليل، وذلك على مدار ستة أيام متتالية.

وقد شارك في تنفيذ هذه المحاضرات ورئيس قسم الإرشاد الأستاذ خضر مبارك ، والرائد أحمد العطاونة من شرطة محافظة الخليل، والواعظة بشائر العويوي ، ومديرة المدرسة السيدة ناديا الحداد والمرشدة التربوية السيدة نجوى أبو عمر ، وبحضور أهالي الطالبات ، والهيئة التدريسية في المدرسة.

وتناولت المحاضرات العديد من المواضيع الهامة التي تخدم المسيرة التعليمية والتربوية والتي كان من أهمها " العلاقات العاطفية في مرحلة المراهقة " و "حكم الإسلام في عيد الحب " و " كيفية توجيه طاقات الطالبات نحو التعليم " و " كيفية متابعة وسائل التكنولوجيا الحديثة والانترنت من قبل الأهل ".

ودعت مديرة المدرسة ناديا الحداد الآباء والأمهات إلى تعزيز الصلة بين الطالبات والأمهات من جهة وبين الطالبات والمدرسة من جهة أخرى ، وحثت الأهالي على تخصيص الوقت الكافي للرعاية الطالبات وتفهم حاجياتهم وما يملكن من رغبات وطموحات وتوجيه ذلك بما يخدم مسيرة التربية والتعليم ، وذكرت دور المدرسة في توعية الطالبات حول المخاطر التي باتت منتشرة في المجتمع مؤخراً وكيفية الوقاية منها.

ووجت العويوي نداء إلى الأهالي بمراقبة الأبناء ومتابعتهن باستمرار مؤكداً أهمية و ضرورة الالتزام بقوانين الشريعة الإسلامية والمبادئ الأخلاقية التي تمنع من انتشار هذه المادة الخطرة بين طلاب المدارس وأجابت على أسئلة الطالبات خلال النقاش معهم .

وقد أبدى الأهالي والطالبات ارتياحهم اتجاه سياسة المدرسة في رفع المستوى الإرشادي. وطالبوا بالمزيد من البرامج الجديدة . وبدوره ثمن الأستاذ خضر مبارك هذه الخطوة والاستمرار بهذا النهج.

وفي سياق متصل ألقى الرائد العطاونة محاضرة تفصيلية عن أنواع المخدرات وكيفية انتشارها ، وبين الأسباب التي تؤدي إلى تعاطيها بين أفراد المجتمع محذراً من الجهل المنتشر لهذه المادة مما يؤدي إلى تعاطيها كأدوية أو علاجات دون العلم .

كما أشاد العطاونة بجهود الإدارة والمعلمات وحرصهم على بث الأخلاق الحميدة المستمدة من ديننا الحنيف وقيم شعبنا الأصيل وأشاد بالتميز العالي للسيدة الحداد وحرصها على أن تكون الطالبات في أمن وأمان من الآفات المجتمعية وتجسدت جهودها في نشر رسالة المدرسة التي تنادي برفع المستوى الدراسي والأخلاقي في المدرسة .

جدير ذكره إن الشرطة قامت بالعديد من المحاضرات في مدرسة الريان حول السلوكيات الايجابية الواجبة على كل طالبه الالتزام بها ، والتحذير من مخاطر الانترنت والاستخدام الخاطئ للهواتف النقالة ، والابتعاد عن الجوانب السلبية في التعامل مع الغير.

وفي نهاية كل محاضرة تم توزيع العديد من النشرات والنصائح التي تحمل نفس الموضوعات.