الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلجيكي يزور مدرسة الصلاحية الثانوية للبنات

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:52 )
نابلس- معا- قام وفد برئاسة د. بصري صالح وكيل الوزارة لشؤون التطوير والتخطيط والقنصل البلجيكي ومدير المشروع د. رشيد الجيوسي و المنسقين للمشروع من الوزارة ومن القنصلية البلجيكية ومديرة التربية والتعليم بنابلس أ. سحر عكوب، ورئيسة قسم العلاقات العامة أ. سمر القاضي ، ومنسق المشروع في المديرية أ. زياد سحلوب، بزيارة مدرسة الصلاحية الثانوية للبنات إحدى المدارس الفائزة في المشروع، حيث كان باستقبال الوفد مديرة المدرسة أ .انتصار الغول ومعلمة التكنولوجيا أ. كهرمان نجم.

وركزت الورشة على آلية استخدام التعليم الالكتروني ضمن قدرات ومواهب المعلمين والمعلمات وموارد المدارس في استخدام التعليم الالكتروني في الغرفة الصفية والمختبر المدرسي . هذا وقدمت المعلمة كهرمان نجم نموذج تعليمي لدرس الكتروني، وكيفية توظيف الحاسوب في التعليم، وعن تجربتها في عملية التعليم الالكتروني.

من جهته قدم د. بصري رؤية الوزارة حول تسهيل الترتيبات والأولويات لإنجاح المشروع، وعن المشروع القادم بالتعاون مع شركة الاتصالات والذي يهدف إلى ربط جميع المدارس بشبكة الانترنت المستقبلية.

وخلال الورشة تم الإجابة والاستفسار من خلال الوفد البلجيكي الذي قام بطرح أسئلة في صلب الموضوع الذي قدمته المعلمة والذي لاقى استحسان كبير من قبل الوفد، حيث أظهرت المعلمة مدى استفادة المدرسة وطالباتها من المشروع في تحسين نوعية التعليم وتحسين وتطوير أسلوب المعلم في إعطاء المادة الصفية.

بجدر بالإشارة بأن مشروع تعزيز التعلم الالكتروني وهو أحد المشاريع المهمة التي تولى الوزارة أهمية بالغة به كونه أحد مقومات التعليم والتعلم في مواكبة مهارات القرن الحادي والعشرين في توظيف الحاسوب في التعليم ، وبأن المشروع أحد المشاريع الريادية أيضا .