الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يؤكد على اهمية اجتماع القاهرة

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على اهمية الاجتماع الذي ستحتضنه العاصمة المصرية القاهرة غدا لاستكمال تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية.

وقال البرغوثي الذي سيشارك في الاجتماع ان اهميته تكمن في ضرورة بلورة استراتيجية وطنية سياسية وكفاحية موحدة لمواجهة المخططات الاسرائيلية والتوسع الاستيطاني ومخاطر ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان هناك اهمية كبرى لهذا الاجتماع لدفع الوحدة الوطنية الى الامام لان اتفاق المصالحة يمر بحالة تباطؤ وان المواطنين لايمكن ان يقتنعوا به الا من خلال رؤية تطبيق فعلي على الارض.

واضاف النائب البرغوثي انه ما لم نسارع الى تطبيق ما تم الاتفاق عليه وانه اذا طال الامر فاننا سنفقد زمام المبادرة، مشيرا الى ان هناك قوى داخلية وخارجية ترى ان الاتفاق يضر بمصالحها الخاصة مما قد يدفعها الى اعاقة تنفيذه.

وقال النائب مصطفى البرغوثي ان اهم قضايا يجب بلورتها بسرعة هي تشكيل الحكومة والاعداد للانتخابات واطلاق حرية العمل السياسي لكل القوى دون استثناء في الضفة والقطاع والالتزام بحقوق الانسان ووقف كل اشكال التعدي على الحريات العامة.