الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ثقافة طوباس توزع مجموعة من الكتب على المكتبات المدرسية في المحافظة

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:31 )
طوباس - معا - سلّمت وزارة الثقافة اليوم عددا من المكتبات المدرسية التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس مجموعة قيمة من الكتب الأدبية والثقافية لمؤلفين فلسطينيين وعرب ، بحضور أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي الدكتور أحمد بشارات، وعوني ظاهر، ورماح أبو زيد وممثلين عن مكتبات المدارس.

واستفادت من حملة التوزيع الحالية إحدى عشرة مدرسة وهي: مدرستا بنات طمون الثانوية والأساسية الثانية،ومدرستا ذكور وبنات مخيم الفارعة،ومدرسة عاطوف الأساسية المختلطة، وذكور عقابا الثانوية، ومدرسة الحاج مصطفى أبو الخيزران،وابن الهيثم الأساسية، وذكور تياسير الثانوية، ومدرستا بنات وذكور واد الفارعة.
وأوضح عبد السلام العابد مدير الثقافة في طوباس أن توزيع هذه الكتب يأتي في سياق حملة وطنية تنفذها الوزارة في محافظات الوطن كافة تشمل مكتبات مدرسية حكومية ومكتبات عامة ومراكز ومؤسسات مجتمعية ؛ بهدف تشجيع القراءة وتوفير مصادر الثقافة والمعرفة في المجتمع الفلسطيني. وأضاف: بأن قوائم الكتب التي تم تسليمها شملت إصدارات وزارة الثقافة وبيت الشعر ومخزون المعارض ؛ بهدف إثراء المكتبات وتفعيل دورها والترويج للمنتج الثقافي وتشجيع القراءة وتنشيط الحراك الثقافي بشكل عام