الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم: نجاح وزارة الصحة في مجال زرع القواقع إنجازا

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 16:34 )
غزة- معا- التقى وزير الصحة بالحكومة المقالة د. باسم نعيم في مكتبه برئيس جمعية أمل لذوي زارعي القواقع سمير اسليم، والوفد المرافق له، ومجموعة من الأطفال ضعاف السمع والصم الذين أجريت لهم عمليات زراعة القواقع بنجاح، حيث أسفرت هذه العمليات عن إعادة السمع لهؤلاء الأطفال ولغيرهم من الكبار.

وأعرب وزير الصحة بالمقالة عن سعادته وهو يرى البسمة على وجوه هؤلاء الأطفال، معتبرا نجاح وزارته في مجال زرع القواقع إنجازا يتحدث عن نفسه، بما يمثله من إضافة نوعية للرعاية الصحية في فلسطين، والذي أدى إلى الإسهام في إعادة تأهيل هذه الفئة لتكون فاعلة في المجتمع.

وأكد نعيم حرص وزارته على بذل كافة الجهود من أجل استمرار تقديم الخدمة لهذه الفئة المهمشة في مجال الرعاية الصحية من الناحية الفنية، من خلال العمل على تطوير خدمة زراعة القواقع محليا، إلى جانب استحضار الأطباء المختصين في مجال زراعة القواقع، مستغلا هذه المناسبة لتقديم الشكر للطبيب الإماراتي د.مازن الهاجري استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وأعرب نعيم عن استعداد وزارته لتبني هذه الشريحة من الناحية الصحية، والمساعدة في المشاريع تخدم جمعية أمل التي ترعى إعادة تأهيل هذه الشريحة من خلال التواصل مع المؤسسات والجهات المختصة والمعنية في توفير قطع الغيار للقواقع المزروعة لهؤلاء الأشخاص، أو في مجال تدريب وتأهيل الأطفال.

من جهته شكر سمير اسليم رئيس جمعية أمل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمساعدة هذه الفئة، من خلال رعاية أكثر من 10 آلاف حالة من ضعاف السمع والصم، موضحا أن الجمعية استطاعت أن تتجاوز أكثر من 90% من المشاكل بفضل التقدم الملحوظ لهؤلاء الأطفال في مجال الدراسة والاندماج في المجتمع.