الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة في كندا تطالب بإعادة فتح شارع الشهداء في الخليل

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 18:47 )
اوتاوا- معا- نظم في العاصمة الكندية "اوتاوا" أولى الفعاليات الدولية ضمن الحملة الدولية الثالثة لإعادة فتح شارع الشهداء حملة " شدي حيلك يا بلد " التي ينظمها محليا و دوليا تجمع شباب ضد الاستيطان.

وتمت محاكاة مجموعة مشاهد تتعرض لها الخليل يوميا من قبل المستوطنين و الاحتلال الاسرائيلي تضامنا مع اهالي الخليل ومطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء و رفع الاغلاقات عن قلب المدينة و الكف عن الاعتداءات و الانتهاكات التي تمارس بحق المواطنين.

|165384|ورفعت مجموعة شعارات تنادي بمقاطعة اسرائيل دوليا و تطالب بتفكيك المستوطنات غير الشرعية و بفتح شارع الشهداء و انهاء سياسة الفصل العنصري "الابرتهايد" التي تنتهجها اسرائيل ضد الفلسطينيين.

وجاء ضمن هذه المشاهد التمثيلية حديث لناشطة فلسطينية تقول : اذا اردت ان اصل الى بيتي عبر شارع الشهداء سيكلفني ذلك 5 دقائق سيرا على الاقدام ولكني احتاج الان 15 دقيقة بالسيارة لأصله بسبب اغلاق الشارع ،هذا غير التحرش والاهانات التي اواجهها على نقاط التفتيش و الحواجز من قبل جنود الاحتلال وغير الاعتداءات الجسدية واللفظية عليه وعلى عائلتي من قبل المستوطنين المجرمين.

وقال نائب منسق تجمع شباب ضد الاستيطان بديع دويك : ان اثارة هذا الحراك الدولي جزء اساسي من عملنا لتسليط الاضواء على انتهاكات حقوق الانسان في الاراضي المحتلة ولفضح سياسة اسرائيل التي تمنح المستوطنين المسلحين كافه التسهيلات على حساب الشعب الفلسطيني الاعزل و بالتأكيد لمضاعفة الضغط من اجل اعادة فتح شارع الشهداء.

|165383|يذكر ان الحملة الدولية لإعادة فتح شارع الشهداء و التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف قد انطلقت عام 2010 في اكثر من 25 موقع في العالم و استكملت في عام 2011 في اكثر من 31 موقع في العالم و من المخطط ان تجري في اكثر من 35 موقع في العالم هذا العام.

وقد تم نشر تفاصيل المحاكاة على اليوتيوب، والرابط: