الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجرافات كانت اسرع من مناجلهم ودمرت حقول القمح البدوية بالنقب

نشر بتاريخ: 22/02/2012 ( آخر تحديث: 22/02/2012 الساعة: 20:49 )
بيت لحم- معا- اقدمت جرافات تابعة لما يسمى بسلطة ادارة اراضي اسرائيل اليوم " الاربعاء " على تدمير عشرات الدنومات من اراضي النقب المزروعة بالقمح و الشعير وبذورا اخرى .

واضاف موقع " ذي ماركر " الملحق الاقتصادي لصحيفة هارتس العبرية الذي اورد النبا اليوم " الاربعاء" ان الجرافات مدعومة بقوات كبيرة من الشرطة دمرت وحرثت 28 حقلا تعود ملكيتها لمواطنين بدو قاموا بزراعتها بالقمح وغيره من المحاصيل بحجة ان الزراعة تمت بكل مخالف للقانون وان المحاصيل التابعة لمواطنين من القرى البدوية " عرعرة ، راهط ، شقيف السلام ، زرعت في اراضي مصنفه كميادين تدريب تعود للجيش .

وقدر الموقع الاقتصادي خسائر المزارعين البدو نتيجة هذا التدمير بعشرات الاف الشواقل خاصة ان موسمهم كان مبشرا بالخير والبركة نتيجة غزارة الامطار التي هطلت هذا الموسم شمال بئر السبع ومنطقة ديمونا .

وتوقع المزارعون البدو حصادا غير مسبوق هذا العام لم يحظوا بمثله منذ فترة طويلة جدا الا ان الجرافات الاسرائيلية كانت اسرع من مناجلهم والحقت بهم خسائر مالية حسينة .

وجاء في بيان نشرته ادارة اراضي اسرائيل تبريرا لما قامت به بان البدو كان بامكانهم الحصول على الاراضي المزروعه بشكل قانون مقابل 2 شيكل للدونم الواحد لمدة تسعة اشهر لكنهم فضلوا العمل خلافا للقانون .